إعلان

خطوات جوهرية تساعدك لتخفيض استهلاك الوقود

02:00 م الثلاثاء 12 يوليه 2022

البنزين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد خالد:

تزايدت أسعار النفط دولياً خلال الفترة الأخيرة إثر الحرب الدائرة بين روسيا وأوكرانيا والتي انعكست على الاقتصاد العالمي بشكل كبير.

وعلى الصعيد المحلي، تعرضت المنتجات البترولية لزيادة سعرية خلال إبريل الماضي رفعت أسعار البنزين بمختلف أنواعه بقيمة 25 قرشاً.

يسعى عدد كبير من سائقين السيارات لتخفيض استهلاكهم للبنزين وفي هذا الموضوع نستعرض أهم النصائح التي يجب اتباعها للمساعدة في تحقيق استهلاك الوقود.

تجنب التسخين وكن رشيداً في استخدامك لدواسة الوقود

معظم السيارات الحديث لا تحتاج لفترة كبيرة من أجل تسخين المحرك، فإن الوقوف بعد التدوير لمدة 30 ثانية زمن كافي قبل بدء التحرك وزيادة السرعة تدريجياً.

وبعد التحرك، يجب محاولة الاحتفاظ بوضع مستقر لدواسة الوقود لأن تذبذب عدد لفات المحرك بشكل مستمر يؤدي لزيادة استهلاك الوقود.

الصيانة والاهتمام

القيام بالصيانات المنتظمة له دور واضح في التأثير على استهلاك الوقود بجانب الحفاظ على الكفاءة، فإن صيانة مثل تغيير زيت المحرك لها دور واضح في تخفيض استهلاك الوقود عبر منع الاحتكاك بين أجزاء المحرك.

يأتي ذلك بجانب أهمية ضبط ضغط الهواء بالإطارات إذ يؤدي اختلاله لزيادة الاحتكاك مع سطح الطريق ما يرفع استهلاك الوقود.

الاهتمام بنظافة المقصورة وخلو أماكن التخزين مثل الحقيبة الخلفية من الأغراض الإضافية الغير الازمة يمكن أن يخفض استهلاك الوقود إذ يمثل تواجد تلك الأغراض حملا إضافياً على جسم السيارة يزيد من وزنها.

الاستخدام الذكي للمكيف

يمكن أن يكون تشغيل التكييف اختياراً أكثر توفيراً للوقود في بعض الأحيان عند تجاوز سرعة 80 كم/س، لأن في هذا الوضع يزيد احتكاك السيارة بالهواء ما يضع المحرك تحت ضغط أكبر ويزيد احتياجه للوقود.

كما يمكن تخفيض الاحتياج لتشغيل المكيف بقوته القصوى عبر اختيار أماكن بعيدة عن أشعة الشمس للاحتفاظ بدرجة حرارة منخفضة للمقصورة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان