إعلان

هل ترغب في شراء "منزل متنقل"؟ هذه النصائح تهمك

12:06 م الأربعاء 20 يونيو 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

فرانكفورت - (د ب أ):

عند التفكير في قضاء عطلة بسيارة الكارافان ترتسم في أذهان الكثيرين صورة رائعة لعشاء على المنحدرات أو إفطار أمام مشهد بانورامي للصحراء مع شروق الشمس في الخلفية.

وأوضح دانييل ريتس، من رابطة صناعة سيارات الكارافان، أن مثل هذه النوعية من الرحلات تتطلب اصطحاب تجهيزات منزلية.

ومَن يرغب في القيام بمثل هذه المغامرات عليه الاختيار بين العديد من الأنواع المختلفة، وعلى كل فإن العامل الحاسم في هذا الاختيار هو الفئة السعرية المناسبة، وفيما يلي بعض النقاط، التي يجب مراعاتها:

في الموديلات شبه المتكاملة يشكل هيكل السيارة الأساس، وذلك مثل سيارة فيات Ducato أو ستروين Jumpy أو فورد Transit، وبفضل مقصورتي السائق والمعيشة مع السقف المرتفع ووحدة النوم يتم بسهولة تحويل السيارة الخدمية إلى كارافان يحتوي على دُش ومرحاض أيضا.

مزيد من الرحابة

وعند الحاجة إلى المزيد من الرحابة ومساحة التخزين فهناك الموديلات المزودة بتجويف، والتي تناسب بشكل خاص العائلات، وفقا لما أكده هيلجه فيستر، مدير التسويق بشركة Dethleffs.

ويوفر هذا التجويف مساحة للنوم تتسع لشخصين كحد أقصى، كما أنه لا يشغل أية مساحة إضافية من المساحة الفعلية المخصصة للمعيشة. وبحسب التهيئة يمكن أن ينام حتى ثلاثة أشخاص في الطابق الأرضي، إذا تم تحويل الطاولة ومواضع الجلوس إلى أماكن للنوم.

كارافان متكامل

وتعتبر سيارات الكارافان المتكاملة هي الفئة العليا بين هذه الموديلات. وأوضح مانويل فينت، المدير التنفيذي لشركة (Wendt Caravan) أن سيارات الكارافان المتكاملة تزيد في سعرها بنحو 10 آلاف يورو عن شبه المتكاملة.

ويعدد فينت مزايا الموديلات المتكاملة بأنها أفضل في عزل المنطقة الأمامية ويكون بها شاشة بانورامية كبيرة ومحور عرض أوسع، مما يساعد على خلق جو أفضل. وأضاف فينت أن تصميم السرير الواحد بسيارة يبلغ طولها 40ر7 متر وحمام هو أكثر الأنواع انتشارا.

تجهيزات السلامة

وقبل الشراء لا يتعين النظر فقط بعين الاعتبار إلى الطول والوزن المناسبين، ولكن لابد أيضا من الاهتمام بتجهيزات السلامة بدءا من نظام المكابح المانع لانغلاق العجلات ABS وصولا إلى مساعد بدء السير على الطرق الصاعدة.

وبالإضافة إلى ذلك، أوصت ماريون ماكسي هارتونج بالحرص على أن تكون خزانات المياه العذبة والصرف الصحي كبيرة بقدر الإمكان، كما يلزم أن تكون بطارية السيارة ذات سعة كافية.

وأضافت المتحدثة باسم نادي السيارات ADAC الألماني أنه بحسب النوع والمتطلبات الفردية من المهم أيضا مراعاة جودة المراتب وأربطة نظام مقعد الأطفال Isofix أو حامل الدراجات أو أغطية الشفاطات أو أنظمة الستالايت.

ومن الأمور المهمة أيضا الانتباه إلى جودة الأسرّة والمفروشات، بحيث لا تتسبب في ظهور أية مشاكل أثناء الحياة اليومية في سيارات الكارافان، وأوضحت هارتونج أن الارتفاع في المظلة وفوق الأسرّة يجب ألا يقل عن 60 سم.

ومن الأفضل ألا يقل قياس السرير المزدوج عن 190 × 135 سم، كما يلزم أن تكون جميع الحواف مدورة أو مكسوة. كما ينبغي وجود فتحة سقف كبيرة لخلق جو داخلي مريح، وينبغي أيضا أن تكون أماكن التخزين والخزانات جيدة التهوية، بحيث لا تنبعث من الملابس رائحة كريهة وتعكر صفو الرحلة.

فيديو قد يعجبك: