لحمايتهم من الخطر.. 5 نصائح من "المرور" لقائدي السيارات

07:05 م الأربعاء 10 يناير 2018
لحمايتهم من الخطر.. 5 نصائح من "المرور" لقائدي السيارات

أرشيفية

كتب - محمود أمين:

في محاولة منها لحماية السائقين من الوقوع في أخطاء أثناء القيادة تُعرّض حياتهم للخطر، قدّمت الإدارة العامة للمرور 5 نصائح يجب اتباعها لمزيد من الأمان والسلامة أثناء السيّر على الطرق في مختلف المناطق.

وينشر "مصراوي" النصائح التي قدمتها إدارة المرور على بوابة الحكومة الإلكترونية، لتحسين مستوى الرؤية بمختلف الأوقات والمواقف:

1- شمسية السيارة

يجب استخدام شمسية السيارة إذا كانت القيادة في نفس اتجاه الشمس، بجانب ارتداء نظارة شمسية عاكسة للأشعة وليست قابلة لامتصاصها.

2- وقت الغروب

يجب استخدام أضواء المركبة أثناء القيادة في وقت الغروب، وبالرغم من ذلك لا يُسهم بشكل كبير في تحسين مستوي رؤية قائد السيارة، إلا أنها تساعد الآخرين على رؤية السيارة بالطريق.

وتؤكد إدارة المرور، أن القيادة أثناء الغروب من أخطر الأوقات التي يمكن قيادة السيارة فيها على مدار اليوم، لعدم تكيّف عين قائد المركبة مع الضوء المنخفض.

3- الضوء المبهر

الضوء المبهر يؤدى إلى عمى بصري مؤقت مقداره 7 ثوانٍ، لذلك يجب عدم استخدامه أثناء تواجد سيارات في الاتجاه المعاكس، واستخدام الضوء المنخفض، والنظر إلى اليمين بميل، وأمام الطريق، وتهدئة السرعة عندما تصل المسافة بين السيارة والسيارة المقابلة 350 متراً.

4- مسافة الرؤية بأضواء السيارة

ضوء السيارة المرتفع يُتيح لقائدها الرؤية لمسافة 150 متراً، والضوء المنخفض يُتيح الرؤية لمسافة 30 متراً، ما يجب على قائد السيارة ألا تتجاوز سرعته المسافة التي تكشفها الأضواء الأمامية للمركبة، والسير بالسرعة التي تُمكنه من إيقاف السيارة في هذه المسافات.

5- الضباب

في حالة القيادة بالضباب يجب على قائد السيارة تهدئة السرعة بما يتناسب مع مدى الرؤية، مع ترك مسافة أمان أمامية وجانبية ضعف المسافة المقررة في الظروف الطبيعية.

ويجب أن يكون زجاج السيارة مفتوح، واستخدام الضوء المنخفض فقط، واستخدام آلة التنبيه بشكل متقطع، كما يجب الالتزام بالسير في منتصف الطريق، واستخدام أنوار الانتظار.

إعلان

إعلان

إعلان