إعلان

الهيئة الألمانية توضح كيفية تخزين الإطارات بصورة سليمة

11:40 ص الثلاثاء 29 أغسطس 2017

كيفية تخزين الإطارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كولن - (د ب أ)

نصحت الهيئة الألمانية للفحص الفني بتخزين الإطارات الصيفية في مكان مظلم وبارد وجاف، بغض النظر عما إذا كان يتم تخزين الإطارات فقط أو الإطارات مع الجنوط.

وأوضحت الهيئة الألمانية أنه كقاعدة عامة يمكن تخزين الإطارات في القبو بعيدا عن المرآب، ولكن هذا يتوقف أيضا على الظروف الفردية والخيارات المتاحة.

بالإضافة إلى ذلك لا يجوز وصول الوقود والزيوت إلى الإطارات أو الجنوط، ويمكن وضع العجلات الكاملة أثناء التخزين في فترة الشتاء بشكل مسطح أو أن يتم تعليقها، وذلك من خلال وضعها على الرفوف المخصصة لذلك أو على حمالات العجلات أو على عُلاقات العجلات المثبتة بالجدار.

ويمكن وضع الإطارات فوق بعضها البعض، إلا أن هذه الطريقة سيئة، نظرا لسوء التهوية وتكون الرطوبة، ويلزم أن يتم تخزين الإطارات المخلوعة من الجنوط بشكل قائم، ومن الأفضل تنظيف الجنوط قبل التخزين عن طريق جهاز التنظيف بالضغط العالي بمسافة من 50 إلى 80 سم، أو ببساطة عن طريق فرشاة ودلو ماء.

وأشارت الهيئة الألمانية للفحص الفني إلى أن هناك منظفات خاصة للجنوط يتم استعمالها مسبقا لإزالة غبار المكابح، ولهذا الأمر أهميته لعدم التصاق الاتساخات وغبار المكابح بالجنوط خلال فترة الشتاء، كما ينبغي الالتزام بإرشادات الاستعمال على المدونة على الزجاجات تفاديا للتأثير الشديد لبعض من هذه المواد.

فيديو قد يعجبك: