إعلان

ما الفرق بين السيارات الكابريو والرودستر؟

11:07 ص الخميس 10 أغسطس 2017

سيارات مكشوفة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

هانوفر - (د ب أ):

هناك بعض السيارات المكشوفة تحمل اسم الكابريو، بينما يحمل البعض الآخر اسم الرودستر. وهنا يتبادر إلى الذهن تساؤل حول ما إذا كانت هناك اختلافات بين الموديلين أم لا.

وأوضحت الهيئة الألمانية للفحص الفني أن كلمة الكابريو تعتبر اختصارا للمصطلح الفرنسي كابريوليه Cabriolet، ويشير هذا الاسم إلى السيارة المكشوفة ذات مقعدين على الأقل أو خمس مقاعد على الأكثر، وتعتمد هذه السيارة على الموديل الكوبيه من نفس الطراز، وتشتمل بشكل تقليدي على غطاء مصنوع من القماش أو مادة PVC.

ويمكن لقائد السيارة طي هذا الغطاء القماشي تماما ويختفي في مبيت الغطاء القماشي، وقد تعتمد الشركات أيضا مع هذا النوع من السيارات على سقف مصنوع من المعدن وقابل للطي، ويعرف هذا النوع باسم السقف الصلب.

وبخلاف سيارات الكابريو تتمتع موديلات الرودستر بتصميم وبنية هيكلية مستقلة، ولا تعتمد في أغلب الأحوال على أية موديلات من السيارات الأخرى الموجودة، وعادة ما يشير اسم الرودستر إلى السيارات المكشوفة ثنائية المقاعد، والتي تمتاز بوضعية جلوس أكثر عمقا على مستوى الطريق تقريبا («Road»).

ويعود اسم السيارات الرودستر إلى بريطانيا في أوائل القرن العشرين، عندما كانت السيارات الرودستر تسير بدون غطاء قماشي أو زجاج أمامي، وكان يوجد في الخلف مقعد للطوارئ، وبعد ذلك تم إضافة غطاء قماشي لحالات الطوارئ في وقت لاحق، ولا تعول سيارات الرودستر على تجهيزات الراحة بدرجة كبيرة، ولكن ينصب الاهتمام بها على متعة القيادة الخالصة في المقام الأول.

وهناك العديد من الشركات العالمية الشهيرة في إنتاج السيارات الرودستر مثل جنرال موتورز وجاجوار، ومن ضمن الموديلات الرودستر الحالية سيارة أودي TT رودستر ومرسيدس SLK ومازدا MX-5، وتمتاز هذه الموديلات الحديثة بتوفير وسائل الراحة التقليدية بالإضافة موائمتها للاستخدامات اليومية.

فيديو قد يعجبك: