إعلان

متى ينبغي مراجعة ضغط هواء إطارات الدراجة النارية؟

11:00 ص الجمعة 07 أبريل 2017

امور مهمة عند قيادة الدراجات النارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إيسن - (د ب أ)

أكد معهد السلامة للدراجات النارية أن ضغط هواء الإطارات الصحيح يعتبر من الأمور المهمة للغاية عند قيادة الدراجات النارية؛ حيث قد تؤدي الانحرافات بقدار 2ر0 بار إلى التعرض للخطورة أثناء القيادة.

وينصح الخبراء الألمان بضرورة مراجعة ضغط هواء الإطارات بالدراجات النارية كل أسبوعين على الأقل وتصحيح قيم الضغط إذا لزم الأمر. وفي حال اصطحاب شخص ثان أو أمتعة على الدارجة النارية، فإنه يجب مواءمة ضغط هواء الإطارات وفقا لذلك.

وعادة ما توجد القيم الصحيحة لضغط هواء الإطارات في دليل تشغيل الدراجة النارية، وعند الرغبة في تغيير الإطارات فإنه يلزم مراعاة أن قيم ضغط هواء الإطارات قد تتغير، وهنا ينبغي الاستفسار من الشركة المنتجة للإطارات مباشرة.

وأضاف معهد السلامة للدراجات النارية أن الفروق الطفيفة قد تؤدي إلى تأثير كبير على ضغط هواء الإطارات، ومنها على سبيل المثال أغطية الصمامات، التي يجب استبدالها على الفور في حال فقدانها؛ لأنها تمنع فقدان ضغط هواء الإطارات عند القيادة بسرعات عالية، علاوة على أنها تحمي الصمامات من الاتساخات والأتربة.

ومن الأمور المهمة أيضا مراعاة عمق مداس الإطارات، ولدواعي السلامة والأمان ينصح خبراء المعهد الألماني بألا يقل عمق المداس عن 2 ملم.


اقرأ أيضًا:

بهذه الطريقة.. ''بوش'' تمنع التلاعب في عداد المسافات بالسيارة

مدير رابطة مصنعي السيارات يطالب بإلغاء ''الإنتاج الكمي'' من استراتيجية السيارات

فيديو قد يعجبك: