إعلان

نصائح هامة عند اصطحاب الأطفال في السيارة لفترات طويلة

11:20 ص الأربعاء 12 أبريل 2017

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(د ب أ):

مع حلول فصلي الربيع والصيف تنطلق الكثير من الأسر في رحلات على متن سياراتها إلى الشواطئ والمنتجعات السياحية للاستجمام وقضاء أوقات ممتعة.

وخلال رحلات السيارة الطويلة يوصي نادي سيارات ألمانيا (AvD) بأخذ فترة راحة تتراوح بين ربع ونصف ساعة كل ساعتين، وذلك لإتاحة الفرصة للأطفال لممارسة الحركة بانتظام من ناحية، وكي لا يصاب البالغون بتورم الساقين من ناحية أخرى.

كما أن فترات الراحة المنتظمة تحول دون أن يتعرض قائد السيارة للنعاس لثوان معدودة أثناء القيادة، الأمر الذي يرفع خطر وقوع حادث.

ومن جانبه، ينصح نادي السيارات (ADAC) الألماني بأن يتم تقديم الطعام والشراب للأطفال أثناء فترات الراحة فقط وليس أثناء القيادة؛ نظرا لأنه من الممكن أن يتعرض الطفل لخطر الاختناق بفعل الطعام أو الشراب أو يتعرض للإصابة بفعل الزجاجة أو الملعقة عند كبح السيارة بقوة مثلا.

وبسبب عدم اكتمال حاسة التوازن لديهم يعد الأطفال أكثر عُرضة للإصابة بدوار السفر، والذي تتمثل أعراضه في الدوار والغثيان والصداع.

ولتجنب هذه الأعراض، ينبغي ألا يتناول الطفل أي أطعمة دهنية أثناء الرحلة وألا يقرأ أو يلعب على الهاتف الذكي أو الحاسب اللوحي أثناء القيادة.

فيديو قد يعجبك: