إعلان

للسائقين.. 5 خطوات تستطيع السيارة بواسطتها مقاومة "الشبورة المائية"

09:31 م الأحد 03 ديسمبر 2017

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

شهد عدد من طرق ومحاور القاهرة والمحافظات صباح اليوم الأحد شبورة كثيفة حاجبة للرؤية تسببت في جملة من الحوادث المرورية، وأدت إلى مقتل أربعة أشخاص وإصابة أكثر من أربعين آخرين.

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تستمر الشبورة المائية الكثيفة التي تصل في بعض مناطق الجمهورية إلى حد الضباب حتى صباح الثلاثاء المقبل.

وطالب الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية سائقي السيارات بالحذر أثناء القيادة في الشبورة الكثيفة والالتزام بالتعليمات المرورية.

ولمزيد من الحذر يمكن اتباع الطرق الآتية لتجهيز السيارة للسير في الشبورة:ش

1-دواء الشبورة

3

لمن لا يعلم فإن هناك نوع معين من السوائل البخاخة المضادة لتكون الشبورة على الزجاج، ويتوفر لدى متاجر لوازم السيارات.

2-DEFOG

4

تلك التقنية التي تتواجد في معظم أنواع السيارات لا يعلم البعض عنها أو يغفل استخدامها عند الحاجة، وهي عبارة عن سخانات دقيقة متصلة بحواف الزجاج الأمامي والخلفي وتعمل على تجفيفه لمنع تكثف البخار.

3- التكييف

2

استخدام مكيف السيارة يكافح تكثف بخار الماء على زجاج السيارة، حيث أنه يسحب الهواء المشبع بالبخار من الداخل ويطرده خارج المقصورة.

الصمامات

5

في بعض الأحيان يكون السبب في الرطوبة بمقصورة السيارة ناجمة من أسباب أخرى غير العوالق المائية بالجو، حيث تكون صمامات التبريد السيارة غير محكمة، وبفعل ارتفاع درجة حرارة المحرك تدخل الأبخرة الناجمة إلى داخل المقصورة بدلًا من الخارج.

5- الصابون

1

قد تكون هذه الفكرة شاذة لدى البعض ولكنها فعالة بشكل كبير، وطريقة تطبيقها بسيطة حيث يتم فرد طبقة رقيقة من الصابون الجاف على المساحة الداخلية للزجاج الأمامي والخلفي ثم مسحها بقطعة قماش.

فيديو قد يعجبك: