إعلان

تعرف على نصائح "كريم" لسائقيها لتفادي مخاطر الشبورة الكثيفة

10:00 م الأربعاء 27 ديسمبر 2017

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

يواجه العديد من قائدي السيارات حالة من الارتباك بسبب الشبورة الكثيفة التي تصل في بعض المناطق إلى حد "الضباب" الحاجب للرؤية بالطرق الصحراوية والقريبة من المسطحات المائية والرقعات الزراعية، خاصة في الساعات الأولى من الصباح.

وشهد طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي مطلع ديسمبر الجاري اصطدام أكثر من ثلاثة عشر سيارة، أدى إلى مصرع أربعة أشخاص وإصابة العشرات، وهو ما دفع الإدارة العامة للمرور إلى إغلاق الطريق لحين انقشاع الشبورة.

وعلى مدار الأيام التالية لحادث طريق الإسكندرية شهدت طرقًا ومحاور أخرى في أنحاء الجمهورية حوادث مشابهة كان السبب الأساسي فيها انعدام الرؤية الأفقية. لتتوالى الإجراءات الاحترازية من قبل الحكومة ومنها إغلاق الطرق وتفويج السيارات وتقديم النصائح للسائقين

من جانبها قدمت شركة "كريم" لاستدعاء سيارات نقل الركاب الخاصة عبر تطبيقات الهواتف الذكية مجموعة من النصائح لسائقيها للوقاية من مخاطر الحوادث أثناء القيادة في الشبورة الكثيفة.

وأكدت كريم أنها منحت السائقين (الكباتن) العاملين معها دورات تدريبية لتعزيز مفهوم السلامة المرورية من خلال عدد من النصائح الواجب اتباعها أثناء القيادة في الشبورة، حيث يتم مشاركتها بشكل يومي مع جميع الكباتن في الأحوال الجوية غير المستقرة.

وقال إيوان أير، مدير عام السلامة والأمن في كريم إن الحفاظ على سلامة عملائنا أثناء الرحلات يأتي في مقدمة أولوياتنا، ومع التغير المناخي وظروف الطقس التي تواجهها مصر في الشتاء، والتي لا يمكن التنبؤ بها في الغالب، من الضروري أن نقدم للكباتن أفضل ممارسات القيادة في ظل هذه الظروف.

وأضاف أن أبرز النصائح المقدمة لـ"الكباتن" هي القيادة ببطء حتى ولو طلب العميل القيادة بسرعات عالية، وذلك انطلاقًا من أن السلامة تأتي في المقام الأول.

ويمكن التعرف على نصائح "كريم" من خلال الآتي:

1- استخدم كشافات الضباب أو الكشافات الأمامية المنخفضة عند تدني مستوى الرؤية لأقل من 100 متر (ما يعادل طول ملعب كرة القدم).

2- تفادى استخدام الإضاءة التحذيرية المزعجة

3- يجب أن تدرك متى تتوقف تمامًا و الأماكن الآمنه للوقوف

4- قُدْ السيارة ببطء وحافظ على مسافة مناسبة بينك و بين السيارة التي تتقدمك.

5- قم بتشغيل السخان للحفاظ على رؤية واضحة عبر الزجاج الأمامي.

6- لا تضطر تحت أية ضغوط للقيادة بسرعة، "تأخر عن موعدك وحافظ على حياتك".

فيديو قد يعجبك: