إعلان

نصائح هامة لقائدى السيارات عند عبور مزلقانات السكك الحديدية

12:01 م السبت 18 نوفمبر 2017

صورة أرشيفية

برلين - (د ب ا):

ينصح خبراء قيادة السيارات في ألمانيا بضرورة خفض سرعة السيارة أثناء الاقتراب من مزلقان السكك الحديدية لعبوره مع الاستعداد للتوقف في أي لحظة.

ويقول الخبراء في مؤسسة "ديكرا" لاختبار السيارات في ألمانيا إنه من المهم أيضا عدم تشتيت الانتباه أثناء الاقتراب بالسيارة من المزلقان والانتباه جيدة إلى أي إشارة تحذير مرئية أو مسموعة من المزلقان.

وبحسب الخبراء فإنه من غير المسموح به تحت أي ظرف قيام سائقي السيارات بتجاوز السيارات التي أمامهم أثناء عبور المزلقان أو التوقف على القضبان، وعليهم النظر يمينا ويسارا لكي يتأكدوا من عدم قدوم أي قطار حتى إذا لم تكن هناك أي إشارات تحذير.

وفي حالة الزحام المروري على الطريق العابر للمزلقان، فإنه يجب على السائق ألا يحاول العبور وراء السيارة التي أمامه إلا إذا كانت المسافة بين السيارتين تسمح له بتجاوز السيارة للقضبان تماما عندما تتوقف مجددا بسبب الزحام المروري.

أما إذا حدث توقفت السيارة على القبضان لأي سبب بما في ذلك حدوث عطل في السيارة على سبيل المثال ، يجب مغادرة السيارة بأسرع ما يمكن.

وتشير علامة "إكس" ذات اللونين الأحمر والأبيض إلى أن الأولوية هي لعبور القطار، وعندما تضيء الإشارة الحمراء بشكل متقطع، يجب أن يتوقف السائق أمام المزلقان حتى إذا لم يكن حاجز المزلقان مغلق. وإذا لم تكن إشارة التحذير مضاءة فإنه لا يجب عبور المزلقان بدون اهتمام لآن ذلك يمكن أن يؤدي إلى فرض غرامة على السائق.

اقرأ أيضًا:

في "القانون الحالي".. عقوبات مرورية تصل للسجن وإلغاء الرخصة نهائيًا

ثلاث شركات تستحوذ على 50% من مبيعات السيارات في مصر

"كيا بيكانتو" تتصدر مبيعات السيارات الميني A بمصر في 2017

فيديو قد يعجبك: