إعلان

الهيئة الألمانية: مع نظام إيقاف وتشغيل المحرك يجب برمجة البطارية الجديدة

11:11 ص الإثنين 30 أكتوبر 2017

صورة أرشيفية

ميونخ - (د ب أ):

أشارت الهيئة الألمانية للفحص الفني إلى أنه يتعين عند تغيير البطارية في السيارات المجهزة بنظام إيقاف وتشغيل المحرك برمجة البطارية الجديدة في جهاز التحكم بعد عملية الاستبدال. وأوضح الخبراء الألمان أنه يجب موالفة البطارية في جهاز التحكم أولا، ويتطلب القيام بهذا الأمر معدات وخبرات خاصة.

وأشار الخبراء إلى أن هناك موديلات مخصصة من البطاريات للسيارات المجهزة بنظام "إيقاف وتشغيل المحرك" أو حتى نظام استعادة طاقة الكبح، وتضمن تقنيات مثل AGM أو EFB في هذه البطاريات توفير عدد أعلى من الدورات وعمر افتراضي أطول.

وحذر الخبراء من أن بطاريات بدء الدوران العادية تفرغ بسرعة في حال الاعتماد عليها في الموديلات المجهزة بهذه الأنظمة، وفي بعض الحالات قد لا تستطيع العمل فيها من الأساس، ولذلك يجب عند شراء بطارية جديدة مراعاة البيانات الهامة حول الجهد والسعة والتيار البارد، وأيضا أن يكون حجمها مناسبا، مع مراعاة الاشتراطات، التي تذكرها الشركة المنتجة للسيارة حول نوع البطارية.

ويتعين في العديد من السيارات عدم قطع دائرة التيار بين إلكترونيات السيارة والبطارية، لذا فإن الاعتقاد في أنه يمكن ببساطة فصل الكابلات واستبدال البطارية، يمكن أن يؤدي إلى مشاكل مثل عدم عمل النوافذ الكهربائية بشكل صحيح بعد الاستبدال. ولعدم قطع دائرة التيار يستخدم الخبراء بطاريات احتياطية، الأمر الذي قد يعد ضرورة في العديد من السيارات.

فيديو قد يعجبك: