إعلان

بالفيديو.. كيفية حساب "مسافة الأمان" بينك وبين السيارات التي أمامك

04:30 م الجمعة 05 أغسطس 2016

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

قال الحكماء قديمًا "الوقت كالسيف إم لم تقطعه قطعك"، وبالفعل تدلل حوادث السيارات على الطرق في كافة أنحاء العالم يوميًا على هذه المقولة التي يكون عامل الزمن فارقًا فيها بشكل ينقلب معه حياة الآلاف رأسًا على عقب.

والذين يقدرون عامل الزمن هم فقط الذين يمكنهم أن يأمنوا مكره، ففي عالم السيارات أجزاء من الثانية فقط قد تنجي الكثيرين من فقدان حياتهم أو حياة من يحبون، وكذلك حمايتهم من إصابات قد تظل مستديمة طوال الحياة يتدمر على إثرها حياة من لحقت به.

اقرأ أيضًا:

لهذا السبب.. أمير سعودي يحول سيارة رولز رويس إلى حظيرة أغنام

بالصور.. نظرة على سيارة تويوتا ''كورولا'' 2017

ومن أجل ذلك عهد المئات من الباحثين عن السلام وتقليص حوادث السيارات إلى إيجاد حلول، ومن بين هؤلاء كريس هايز المتخصص في عوامل الأمان في السفر والذي اختار أن يرفع من وعي السائقين على الطرق ويخبرهم بأهمية ترك مسافات أمان بين كل سيارة وأخرى.

كما قام هايز بإنتاج عدد من مقاطع الفيديو التي توضح سبل النجاة من الحوادث وطرق حساب مسافات الأمان، ومدى اختلافها باختلاف السيارات المحيطة، فمسافة الأمان بين سيارة سيدان ومثلاتها تختلف عنها في سيارات نقل الركاب وكذلك الاختلاف يكون حاضرًا عندما تكون شاحنة نقل عملاقة.

وللتعرف على مسافات الأمان المناسبة بين كل سيارة وأخرى وكيفية حساب المسافات بالثواني يمكنك عزيزي القارئ مشاهدة الفيديو المرفق..

فيديو قد يعجبك: