إعلان

سُبل التغلب على سخونة مقصورة السيارة أثناء الصيف

01:43 م السبت 16 يوليو 2016

سُبل التغلب على سخونة مقصورة السيارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بون/ميونيخ - (د ب أ)

مع قدوم فصل الصيف، تظهر مشكلة ارتفاع درجة الحرارة بداخل السيارات عندما تتعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة، حتى أن السيارات تتحول في بعض الأحيان إلى غرف ساونا حقيقية، وتزيد درجة الحرارة بها على 60 درجة مئوية.

ويسعى كثيرون من السائقين إلى صف السيارات تحت الأشجار أو في الأماكن المغطاة، وهناك بعض الحيل البسيطة التي تفيد قائدي السيارات في التغلب على سخونة مقصورة السيارة ومواجهة مشكلة التعرق الشديد خلال فصل الصيف، ومنها تناول بعض المشروبات وتجهيز السيارة بزجاج معتم.

وأوضح خبراء السيارات أن تشغيل مكيف الهواء بكامل قدرته باستمرار لا يفيد كثيراً في التخلص من سخونة مقصورة السيارة، مثل قيادة السيارة لساعات طويلة مع فتح النوافذ. وينصح سفين رادماخر، المتحدث باسم المجلس الألماني للسلامة على الطرق بمدينة بون، قائلاً :"إذا تعرضت مقصورة السيارة للسخونة المفرطة بسبب أشعة الشمس المباشرة، فيتعين على السائق أولاً فتح النوافذ والأبواب، حتى يتم تصريف أكبر قدر ممكن من السخونة للخارج". كما ينبغي أن تظل النوافذ مفتوحة خلال الدقائق الأولى للسير قبل أن يتم تشغيل مكيف الهواء.

بالفيديو.. لن تصدق كيف يتم تصوير إعلانات السيارات!

لهذه الاسباب يجب تبديل الإطارات على محوري السيارة

وأوضح الخبراء أن السائق قد يتعامل بصورة خاطئة عن تشغيل مكيف الهواء، حيث ينبغي في البداية ضبط درجة الحرارة على أدنى وضع لها، حتى لا يتعرض الركاب للسعال والرشح. وأضافت هانلوره هيرلان، من المنظمة الألمانية للسلامة على الطرق بالعاصمة برلين، أنه يمكن ضبط المروحة على طريقة تدوير الهواء لفترة قصيرة، من أجل الوصول إلى تأثير سريع لمكيف الهواء.

لكن يجب بعد ذلك ضبط مفتاح الاختيار على وضع تدفق الهواء الطلق مرة أخرى، ذلك للحفاظ على نسبة الأكسجين في الهواء بداخل السيارة. وأضاف الخبير الألماني سفين رادماخر أن من الأمور المهمة أثناء ذلك عدم توجيه تيار الهواء نحو رأس الركاب.

 

فيديو قد يعجبك: