إعلان

خبراء: الضبط الصحيح للمرايا الجانبية للسيارة يمنع وقوع هذه الحوادث

04:41 م الخميس 24 نوفمبر 2016

المرآة الجانبية للسيارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ)

قال خبراء في قيادة السيارات إن ضبط وضع المرايا الجانبية في السيارة يمكن أن يحمي سائقي الدراجات داخل المدن من حوادث مروعة وكذلك يحمي المرايا نفسها من التحطم أثناء وضع السيارة في أماكن الانتظار المزدحمة.

ولكي يضمن السائق أفضل رؤية خلفية ممكنة أثناء القيادة يجب ضبط المرآة الخارجية الموجودة إلى جانبه سواء يدويا أو باستخدام عصا التحكم الإلكتروني، بما يجعل صورة الطريق خلف السيارة واضحة في المرآة.

وبحسب شركة "تي.يو.في نورد" الألمانية المتخصصة بالتفتيش على عوامل الأمان والسلامة في السيارات، فإنه على السائق تعديل وضع المرآة الجانبية بحيث تظهر فيه السيارة نفسها على الحافة الداخلية للمرآة.

والسبب في ذلك هو أن أي مرايا تدور بأقصى درجة ممكن نحو الخارج تقلل المناطق العمياء بالنسبة للسائق في الخلف، والمنطقة العمياء هي تلك المنطقة التي لا يمكن للسائق رؤيتها من خلال المرآة ولا بنظرة عينه الجانبية.

في الوقت نفسه يجب أن يظل سائق السيارة قادرا على رؤية سيارته نفسها أثناء وضعها في أماكن الانتظار، حيث تزيد احتمالات احتكاكها بالسيارات الأخرى، كما يجب أن يرى سيارته أثناء الخروج من أماكن الانتظار الموازي للرصيف لتفادي الاصطدام بسائقي الدراجات الذين يميلون الى السيرة في خط قريب للغاية من السيارات الأخرى المتوقفة.

كما يجب ضبط وضع المرآة الموجودة على الجانب الأيمن للسيارة بحيث يمكن رؤية أرض الطريق في النصف الأسفل من المرآة في حين يمكن رؤية الأشجار وأفق السماء في النصف الأعلى منها. ومرة أخرى من المفيد للغاية أثناء المناورة رؤية جزء من السيارة نفسها داخل المرأة.


اقرأ أيضًا:

بالصور - هيونداي النترا كابريوليه 2017 من صنع ''ثيوفيلوس تشين''

يجب إضاءة مصابيح السيارة في الأجواء الشتوية لهذا السبب

اسعار موديلات نيسان 2017 الجديدة بعد الزيادة الاخير

فيديو قد يعجبك: