إعلان

ما هو المقعد الأكثر أماناً بالسيارة؟

07:06 م الأربعاء 23 نوفمبر 2016

المقعد الأكثر أماناً بالسيارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إيسن - (د ب أ)

هناك اعتقاد سائد بأن المقاعد الأمامية تكون أكثر أماناً للركاب؛ نظراً لأن حوادث السير عادةً ما تقع من الأمام. ووفقاً لدراسة أمريكية، فإن المقعد الأوسط في الخلف يعد أكثر المقاعد أماناً بحسب الإحصائيات.

غير أن الهيئة الألمانية للفحص الفني (Tüv Nord) أشارت إلى أن أبحاث جديدة فندت هذا الاعتقاد وتوصلت إلى أن المقاعد الخلفية توفر للركاب حماية أقل من الإصابات مقارنة بالمقاعد الأمامية.

ويُعزي الخبراء هذا إلى قلة تجهيزات السلامة بالمقاعد الخلفية مقارنة بالأمامية، بالإضافة إلى أن عناصر مهمة، مثل وسائد الهواء وأحزمة الأمان القابلة لضبط الارتفاع وشدادات الأحزمة ومحدد قوة الحزام، لا تكون موجودة في بعض السيارات أو تكون ضمن باقات التجهيزات الاختيارية مقابل المزيد من التكاليف. غير أن هذه العناصر تعتبر من التجهيزات القياسية بالمقاعد الأمامية.

لذا ترى الهيئة الألمانية أن خطر الإصابة بالمقاعد الخلفية عند وقوع حادث يرتفع بنسبة بسيطة عن المقاعد الأمامية، كما أن الحزام في الخلف لا يؤدي وظيفته بالشكل الجيد كما هو الحال في المقاعد الأمامية؛ نظراً لأن الكثير من الركاب لا يربطون أحزمة الأمان على المقاعد الخلفية بداعي الراحة أو ينحنون إلى الأمام أثناء السير للتحدث مع السائق، مما يتسبب في ارتخاء الحزام، وهو ما يشكل خطورة عند وقوع حادث.


اقرأ أيضًا:

مقارنة بين لادا جرانتا وهيونداي فيرنا (انفوجرافيك)

ارتفاع اسعار السيارات ضرر على الوكلاء والمستهلك على حدً سواء

فيديو قد يعجبك: