لأول مرة.. سباق سيارات للسيدات بالمملكة العربية السعودية (صور)

05:58 م الأحد 02 سبتمبر 2018

كتب - أيمن صبري:

اختتمت أمس السبت، فعاليات الدورة الأولى لسباق سيارات الكارتينج للسيدات بالمملكة العربية السعودية، والذي أقيم بمدينة جدة، تحت إشراف الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية ورعاية الهيئة العامة للرياضة.

وبحسب ما ذكره موقع "العربية.نت" فقد شارك بالجولة النهائية عشر متسابقات وتنافسن على جوائز وصلت قيمتها 10 آلاف ريال سعودي، وانتهت بفوز السائقة أمجاد العمري بالمركز الأول وإيناس حمزة بالمركز الثاني ولمياء الحسيل بالمركز الثالث.

وأعربت المهندسة أسيل الحمد، عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، في تصريحات لـ"العربية" عن سعادتها بإقامة البطولة النسائية للمرة الأولى، مؤكدة أن الإقبال من المتسابقات كان لافتًا.

وأشارت الحمد إلى أن هذه الدورة تعد انطلاقة لمستقبل رياضة السيارات للسيدات في المملكة، والتي تعكس حرص الحكومة على تمكين المرأة، وتتزامن مع القرار التاريخي بالسماح للمرأة بقيادة السيارات.

يذكر أن تصفيات بطولة سيارات الكارتينج للسعوديات أقيمت على مرحلتين، الأولى كانت في يوليو وتم فيها اختيار أفضل 5 متسابقات حققن أسرع توقيت، والثانية في أغسطس الماضي وتم خلالها تصعيد 5 متسابقات آخرين، وفي المرحلة النهائية حسمت السائقات أمجاد وإيناس ولمياء المراكز الثلاث الأولى.

إعلان

إعلان

إعلان