فيراري يتطلع إلى انتصار طال انتظاره على مضمار مونزا في فورمولا-1

05:30 م السبت 01 سبتمبر 2018
فيراري يتطلع إلى انتصار طال انتظاره على مضمار مونزا في فورمولا-1

فيراري

مونزا - (د ب أ):

بعد أن استعاد السائق الألماني سيباستيان فيتيل، توازنه وقلص الفارق الذي يفصله عن غريمه البريطاني لويس هاميلتون ، يتطلع فريق فيراري الإيطالي إلى أن يواصل سائقه فيتيل العروض القوية من أجل تحقيق انتصار طال انتظاره على مضمار مونزا الذي يحتضن سباق الجائزة الكبرى الإيطالي غدا الأحد ، ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 .

وكان فيتيل قد توج بسباق فورمولا-1 البلجيكي على مضمار سبا-فرانكورشان يوم الأحد الماضي ليقلص الفارق الذي يفصله عن هاميلتون، سائق مرسيدس ، في صدارة الترتيب العام لفئة السائقين ببطولة العالم ، إلى 17 نقطة، وينعش السائق الألماني أماله من جديد في انتزاع اللقب.

والآن ، يتطلع فريق فيراري إلى أن يواصل فيتيل انطلاقته في النصف الثاني من الموسم أملا في تحقيق الفوز بالسباق الإيطالي ، الذي لم يحرزه فريق فيراري الإيطالي منذ ثمانية أعوام.

وكان آخر تتويج لفيراري في سباق فورمولا-1 لإيطالي في عام 2010 ،وقد حققه الإسباني فيرناندو ألونسو ، وتوج به فيتيل ثلاث مرات سابقة لكن جميعها كانت بسيارة فريقه السابق ريد بول.

وتصب الترشيحات بشكل كبير لصالح فيراري وسائقه فيتيل في سباق الغد، خاصة بعد الأداء الرائع لسيارة الفريق.

ويأتي ذلك رغم فوز فريق مرسيدس بالسباق الإيطالي في المواسم الأربعة الماضية ، وكانت ثلاثة انتصارات منها من نصيب هاميلتون حامل لقب بطولة العالم.

وقال ماوريسيو أريفابين، رئيس فريق فيراري إثر الفوز في السباق البلجيكي "لقد أثبتنا أن سيارتنا باتت أكثر قوة" ، كما أثنى فيتيل على من هم خلف الكواليس بفريقه ولم ينسب كل أسباب النجاح لنفسه.

ورغم ذلك ، لا يزال فريق فيراري يدرك قوة المنافسة المتوقعة من جانب فريق مرسيدس.

وقال هاميلتون، سائق مرسيدس "نعرف الآن من خلال آخر أربعة سباقات أن لديهم في السيارة ما يمكن أن يمنحها سرعة أكبر في المسارات المستقيمة. دائما عندما تأتي تحديثات ، يأتون بالأفضل."

وفي ظل تطور أداء سيارة فيراري ، أثيرت حالة من الجدل لدى فريق مرسيدس حول مدى مشروعية التعديلات، التي أجراها الفريق الإيطالي.

ومن جانبه ، قال توتو فولف، رئيس فريق فيراري "دائما ما تأتي الأفكار السيئة عندما لا تجد تفسيرا للعجز" ، مؤكدا ثقته في عملية التقييم والاختبار التي يجريها الاتحاد الدولي لسباقات السيارات (فيا).

وقلل تشارلي وايتينج، مدير سباقات فورمولا-1 ، من شأن التساؤلات حول سيارة الفريق الإيطالي "إس.إف 71 – إتش" ، وطالب فريق مرسيدس بالتركيز على عمله.

ويتوقع أن تحتدم المنافسة بشكل كبير خلال السباقات الثمانية المتبقية ببطولة العالم هذا الموسم ، حيث يسعى كل فريق لتقديم كل ما يمكن في الجوانب التطويرية من أجل سائقيه.

إعلان

إعلان

إعلان