هولكنبرج لا يشعر بالإرهاق.. مع بداية العطلة الصيفية لفورمولا-1

01:39 م الأربعاء 01 أغسطس 2018
هولكنبرج لا يشعر بالإرهاق.. مع بداية العطلة الصيفية لفورمولا-1

فورمولا1

بودابست - (د ب أ):

بينما يستعد عالم سباقات سيارات فورمولا-1 لموسم العطلة، يواصل نيكو هولكنبرج سائق فريق رينو القيام بلفات تجريبية على مضمار "هونجارورينج" في بودابست الثلاثاء، ولكن بعد ذلك سوف يحصل على قسط من الراحة.

وقال هولكنبرج لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) :"لا أعشر بالإرهاق، إن الأمر متعلق بأعضاء الفريق. لدينا كسائقين الشق البدني أثناء القيادة ولكن بين السباقات لدينا الوقت للتعافي والراحة بينما يتعين على الآخرين العمل طوال الوقت. كسائقين نحن في وضع مرفه للغاية".

ومع ذلك، من المقرر أن يحصل السائق الألماني صاحب الـ30 عاما على إجازة في مايوركا قبل بدء الاستعدادات لسباق الجائزة الكبرى في بلجيكا المقرر إقامته في 26 آب/أغسطس.

وتطورت العطلة الصيفية لفورمولا-1 بالتدريج. في 2001 كان هناك توقفا غير رسمي لثلاثة أسابيع، وفي 2009 تم تحويل الاتفاق غير الرسمي إلى اتفاقية تقييد الموارد.

وفي الأصل، كان المطلوب هو تخفيف التكاليف المالية الكبيرة للرياضة. ووصف بادي لو المدير التقني بفريق مرسيدس فترة الراحة كأنها "توقف لإطلاق النار" في سباق الابتكار الذي يستمر طوال العالم تقريبا.

وبعد الاختبارات في بودابست، أغلقت جميع الفرق مصانعها لمدة اسبوعين. وأصبح العبث في السيارات ممنوعا تماما مثل المراسلات الرسمية.

وفوق كل هذا، من يستفيد من فترة الرحة هم العاملون الأخرون غير السائقين.

وقال توتو ولف رئيس مرسيدس :"العمل لم ينته بعد مساء الأحد. على العكس- صباح يوم الاثنين يستمر الأمر. 90 في المئة من الأداء يأتي من المصنع".

وأضاف :"عندما وصلنا إلى المنزل مساء الأحد أو صباح الاثنين، كان لدينا عملنا اليومي الروتيني".

شهد هذا الموسم ما يدعى "الرأس الثلاثية" للمرة الأولى حيث أقيمت سباقات الجائزة الكبرى الفرنسي، النمساوي، البريطاني، بشكل متتالي. شكل هذا عبئا ضخما اثر على العائلات.

وقال هولكنبرج :" إنه مزاج الإجازة، تمضي الوقت مع أشخاص تحبهم، تفعل أشياء تحبها. لا يوجد قواعد احترافية، لديك اسبوعين كاملين تكون حرا فيهما ويمكنك أن تفعل ما تريد في هذا الوقت".

ويقضي هولكنبرج إجازته وهو يلعب التنس مع دانييل كفيات، سائق بفورمولا سابقا، أو مع دانيل ريتشاردو سائق ريد بول الحالي.

ويتطلع سيباستيان فيتيل، سائق فريق فيراري، لإجازة غير مذهلة. بعد سافر جميع أنحاء العالم، فإن أكثر يوم للسفر على أجندته سيكون الخروج بالدراجة او الذهاب للصيد.

وقال عن الوقت المقبل مع عائلته :"سيكون مملا للغاية وأنا سعيد بذلك".

في المقابل، فإن لويس هاميلتون متصدر فئة السائقين سيكون لديه مسؤوليات أقل ولا يوجد أطفال للاعتناء بهم.

وقال :"مازلت في مرحلة المرح. ربما سأسافر قليلا. أحب السفر بقدر استطاعتي قبل أن أستقر".

ولكن قضاء وقت مع أمه وشقيقته موجود بشكل قوي على أجندته وهناك شيئا صغير متعلق بزواج ابن عمه.

إعلان

إعلان

إعلان