إعلان

قبل ساعة من انطلاقها.. كيف استعد المتسابقون لـ"Motocross" الجونة؟

12:51 م الخميس 05 يوليو 2018

الغردقة - محمود أمين:

تصوير - نادر نبيل وأحمد حسين:

أنهى جميع المتسابقين المشاركين في النسخة الثالثة من بطولة الجونة الدولية لسباقات الـ"Motocross" للمحترفين، اليوم الخميس، استعداداتهم النهائية لبدء المنافسات التي تنطلق في تمام الثانية ظهرًا وتستمر على مدار ثلاثة أيام متتالية.

ويشارك في منافسات العام الحالي من البطولة التي ينظمها نادي (Motoclub Egypt) بمنتجع الجونة في مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، أكثر من 50 محترفًا يرفعون أعلام عدد من الدول أبرزها الولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا وجنوب أفريقيا وجيبوتي، بالإضافة إلى جمهورية مصر العربية.

وتنقسم فعاليات البطولة إلى ثلاثة فئات، الأولى فئة الـ(450 سي سي) وأبرز المتنافسين للحصول على لقبها الأمريكي كيني بون والمصري حسين جاك والإيطالي فابيو جامبيل.

الثانية فئة الـ(250 سي سي) ويتقدم المتنافسين بها الجيبوتي معطي إيتو والمصري عمرو سبور والجيبوتي سالم إيتو، أما فئة (الدفع الرباعي) فمن أبرز المشاركين فيها الجنوب أفريقي كاليب كوشا والمصريين محمد شاهين وجوو خالد.

وقال حسام فؤاد، المسئول عن تنظيم السباقات، إن جميع المتسابقين أنهوا تسجيل حضورهم بالقوائم النهائية صباح اليوم الخميس، كما أجروا الفحص النهائي وتجهيز معداتهم والكشف عليها جيدًا قبل خوض السباقات.

من جانبه قال خالد كابو، أحد المشاركين في فئة سباقات 450 سي سي أنه استعد جيدًا لسباقات الموتوكروس هذا العام بعد أن حقق المركز الثاني في نسخة العام الماضي.

وأضاف كابو لـ"مصراوي" أن حلبة السباق تعد من أفضل الحلبات التي تم بناؤها على مدار السنوات الأخيرة، مؤكدًا أن يعلم هو والفريق المشارك مع كل تفاصيلها.

كانت اللجنة المنظمة للبطولة أجرت مساء الأربعاء جولة تعريفية للمتسابقين على المضمار الذي سيحتضن المنافسات، وهو المضمار الذيتم تغييره بالكامل عن النسخة السابقة حيث بات يمتد إلي 1650 مترًا.

وتقام نسخة 2018 من "موتوكروس" تحت رعاية وزير الشباب والرياضة وبدعم من اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، ورعاية إعلامية من موقع مصراوي.

فيديو قد يعجبك: