إعلان

بالفيديو والصور.. تعرف على آخر استعدادات الجونة لبطولة الـ"Motocross" الدولية

07:13 م الأربعاء 04 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغردقة - محمود أمين:

تصوير - نادر نبيل وأحمد حسين:

تنطلق صباح غدا الخميس، فعاليات النسخة الثالثة من بطولة الجونة الدولية لسباقات الـ"Motocross" للمحترفين، التي ينظمها نادي (Motoclub Egypt) بمنتجع الجونة في مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، وتستمر حتى مساء يوم السبت القادم.

ويشارك في نسخة العام الحالي أكثر من 50 متسابقًا يرفعون أعلام عدد من الدول أبرزها الولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا وجنوب أفريقيا وجيبوتي، بالإضافة إلى جمهورية مصر العربية.

وتنقسم الفعاليات إلى ثلاثة فئات، الأولى فئة الـ(450 سي سي) وأبرز المتنافسين للحصول على لقبها الأمريكي كيني بون والمصري حسين جاك والإيطالي فابيو جامبيل.

الثانية فئة الـ(250 سي سي) ويتقدم المتنافسين بها الجيبوتي معطي إيتو والمصري عمرو سبور والجيبوتي سالم إيتو، أما فئة (الدفع الرباعي) فمن أبرز المشاركين فيها الجنوب أفريقي كاليب كوشا والمصريين محمد شاهين وجوو خالد.

وعن آخر الاستعدادت التي جرى الانتهاء منها قال حسام فؤاد، المسئول عن تنظيم السباقات إن اليوم الأربعاء يعد اليوم الأخير لاختيار مضمار السباقات الرئيسي وتعريف المتسابقين به من خلال جولة تفقدية أجريت لمدة 30 دقيقة.

وأضاف حسام في تصريح خاص لـ"مصراوي" من داخل المضمار أن صباح الخميس سيشهد التسجيل الرسمي للمتسابقين وذلك في تمام التاسعة صباحا على أن تبدأ أولى المنافسات وهي سباق (250 سي سي) في تمام الثانية عصرًا وسباق فئة الـ(450 سي سي) في الرابعة عصرًا.

وأوضح المشرف على تنظيم سباقات الـ"موتوكروس" أن حلبة السباق تم تغييرها بالكامل عن النسخة السابقة والتي تمتد إلي 1650 متر، حيث تشمل كل دورة 10 لفات.

يذكر أن نسخة 2018 من "موتوكروس" تقام تحت رعاية وزير الشباب والرياضة وبدعم من اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، ورعاية إعلامية من موقع "مصراوي".

فيديو قد يعجبك: