• "Robocar" أول سيارة سباقات ذاتية القيادة بقوة تتخطي الـ 500 حصان - فيديو

    09:47 ص الأحد 15 يوليو 2018
    "Robocar"  أول سيارة سباقات ذاتية القيادة بقوة تتخطي الـ 500 حصان - فيديو

    Robocar

    كتب- محمود أمين :

    تمكنت أول سيارة سباقات ذاتية القيادة، من اجتياز حلبة سباقات Hillclimb الشهير بنجاح، في مهرجان "جود وود" للسرعة الخامس والعشرين .

    وبحسب صحيفة" إكسبرس"، تعد السيارة التي أطلق عليهاRobocar أول سيارة سباق بدون سائق تتمكن من استكمال حلبة Hillclimb بنجاح.

    وتعتمد السيارة أعتماد كلي علي نفسها في القيادة والتوجية والمناورة داخل الحلبة دون تدخل العنصر البشري بشكل مباشر، وتعتمد Robocar علي مجموعة متنوعة من أجهزة الاستشعار تحيط السيارة من كل الجوانب يجعلها تستشعر ماحولها بنسبة 360 درجة.

    واقتصرت سرعة السيارة بالحلبة علي 120 كلم في الساعة، لتمكن الزوار من إلقاء نظرة جيدة عليها، ولكنها تتمكن من السير بشكل أسرع – بحسب مصنعي السيارة .

    .

    وقال رود تشونغ ، نائب الرئيس التنفيذي لشركة Roborace "إننا نشعر بسعادة غامرة لأن الفريق تمكن من تحقيق هذا المسار الهام ونأمل أن ينتبة الجميع إلى التطورات المدهشة التي تحققت في صناعة السيارات".

    وتابع تشونغ" Roborace هو سفير للتكنولوجيات المستقبلية التي سنراها على طرقنا وتغيير المفاهيم العامة عن السيارات المستقلة".

    وقال تشارلز جوردون لينوكس، دوق ريتشموند ومؤسس مهرجان السرعة: "إنه إنجاز هائل لسيارة سباق لاستكمال الجولة الأولى من حلبة Hillclimb باستخدام الذكاء الاصطناعي فقط".

    وتم تصميم السيارة بدون سائق من قبل دانيال سايمون ، وتزن 1350 كجم فقط، ويتم تشغيلها بأربعة محركات كهربائية، بواقع محرك لكل عجلة ، وتنتج قوة تتخطي الـ 500 حصان .

    إعلان

    إعلان

    إعلان