إعلان

جامعات مصرية وإماراتية تتنافس علي بطولة السيارات الـ"هايبرد" بسهل حشيش

09:04 م الخميس 15 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود أمين :

تشهدت مصر استضافة تحديات الجامعات المصرية والإماراتية ببطولة السيارات الهايبريد الكهربائية" Global Hybrid-Electric Challenge" وتستضيف مصر البطولة بمصر للعام الثالث على التوالي، بسهل حشيش بمدينة الغردقة.

ومن جانبه قال المهندس أحمد نصر – رئيس الفريق المصري للجامعات المشاركة، "أن مثل هذه المنافسات بين الجامعات سواء المحلية منها أو الدولية ... إنما تمثل فوزاً للجميع لما يتم اكتسابه لهؤلاء الطلبة من معلومات وتطبيقات عملية بهذا المجال الحيوي والهام للمستقبل"

وتابع نصر "بغض النظر عن نتائج الفريق الفائز أو الفرق الأخرى المشاركة .. ففكرة الفوز ما هي إلا فكرة نسبية يتحدد عليها الفرق المحققة للنتائج الأفضل للسباق ، لكن الاستفادة التي يحصل عليها الجميع أهم بكثير من تلك المراكز التي يحققها كل فريق"

وتنظم المسابقة منظمة "Global EEE" المتخصصة بتنظيم مثل هذه المسابقات على مستوى الجامعات المحلية والدولية وبهدف النهوض بالمستويات التكنولوجية والتعليمية بمجالات الطاقة البديلة وتطبيقاتها – وخاصة بمجال وسائل الانتقال – مع طلبة تلك الجامعات على مستوى العالم .

وتأتى البطولة هذا العام والمقرر تنظيمها بالفترة من 22 – 24 مارس الجاري وبمشاركة ثمانية جامعات مصرية مع جامعتين من دولة الإمارات العربية المتحدة ، وهي جامعة بنها – شبرا "حاملة اللقب"، جامعة جنوب الوادي، جامعة حلوان – المطرية، الجامعة البريطانية بمصر، جامعة طنطا، الجامعة الكندية الدولية، جامعة المنصورة، مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، ومن الإمارات جامعة أبو ظبى للعلوم التقنية، جامعة أبو ظبى.

ومن المقرر أن يقوم طلبة كليات الهندسة بالجامعات المشاركة بتجهيز سياراتهم وتجربتها على المضمار الخاص باليوم الأول ، علي أن يكون اليوم الثاني مخصص لسباق السيارات المشاركة باستخدام الطاقة الكهربائية .

وفي اليوم الثالث من السباق "استخدام طاقة الدفع المزدوجة – هايبريد" بحسب نتيجة السباق الثاني لعدد اللفات المحققة خلال مدته البالغة نصف ساعة.

وسباق الهايبريد "مزدوج الطاقة " يكون المرحلة الأخيرة من السباق والذي يبلغ مدته الزمنية ثلاث ساعات يتم خلالها استبدال السائقين كل 30 دقيقة ويحقق الفوز به الفريق الذى يسجل أكبر عدد من اللفات للمضمار المخصص للسباق.

فيديو قد يعجبك: