إعلان

الخسائر المتتالية تدفع حلبة سيلفرستون لفسخ تعاقدها مع فورمولا-1

11:28 ص الأربعاء 12 يوليه 2017

حلبة سيلفرستون البريطانية

برلين - (د ب ا):

قام ملاك مضمار سيلفرستون لسباقات السيارات بتفعيل شرط لفسخ العقد المبرم مع إدارة بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 ليصبح مستقبل سباق جائزة بريطانيا الكبرى بدءا من نسخة 2019، محل شك.

وقال جون جرانت رئيس نادي سائقي السباقات البريطانيّين "بي آر دي سي" مالك حلبة سيلفرستون "تمّ اتّخاذ هذا القرار نتيجة عدم امتلاكنا للإمكانيّات الماليّة لاستضافة سباق جائزة بريطانيا الكبرى بموجب الشروط التي يفرضها العقد الحالي. عانينا من خسائر مليونين و800 ألف جنيه استرليني في 2015، واربعة ملايين و800 الف جنيه استرليني في 2016 ونتوقّع خسائر مشابهة هذا العام".

وأضاف: "وصلنا إلى نقطة لا يُمكننا فيها السماح لشغفنا بالرياضة بالتحكّم في عقولنا. لن يُشكّل ذلك خطرًا على مستقبل حلبة سيلفرستون و«بي آر دي سي» فقط، بل مجتمع سباقات السيارات البريطاني الذي يعتمد علينا".

وأشار: "لكنّني أريد أن أوضح أنّه رغم تفعيّلنا لبند فسخ العقد، إلّا أنّنا ندعم بشكلٍ كامل التغييرات التي تجريها ليبرتي ميديا لتحسين تجربة الفورمولا واحد".

وأوضح : "نأمل أن نتمكّن من التوصّل إلى اتّفاق كي نضمن مستقبلًا مستدامًا وممكنًا على الصعيد المالي لجائزة بريطانيا الكبرى في سيلفرستون للعديد من الأعوام المقبلة".

واستضافت حلبة سيلفرستون سباق فورمولا-1 لمرة الأولى في 1950 واصبحت تستضيف السباق البريطاني بشكل دوري كل عام منذ 1987 وستستضيف السباق الأسبوع المقبل.

فيديو قد يعجبك: