إعلان

بعد 30 عامًا.. ألفار روميو تعلن العودة إلى سباقات فورمولا-1

01:18 م الخميس 30 نوفمبر 2017

ألفا روميو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

أعلنت شركة "ألفا روميو" الإيطالية المصنعة للسيارات أمس، الأربعاء، أنها بصدد العودة إلى سباقات سيارات فورمولا-1 ، بعد غياب دام أكثر من ثلاثة عقود ، وذلك كجزء من فريق ساوبر.

وذكر بيان أصدره الطرفان أن ألفا روميو وساوبر وقعا "شراكة تقنية وتجارية لأعوام عدة" اعتبارا من الموسم المقبل ، تتضمن رعاية ألفا روميو للفريق السويسري الذي سيتنافس تحت اسم "ألفا روميو ساوبر" ، وستحمل سيارتا الفريق شعار ألفا روميو.

وتشكل ألفا روميو جزءا من مجموعة "فيات كرايسلر (إف.سي.إيه) التي تضم أيضا فيراري ، المزود الجديد لفريق ساوبر بالمحركات.

وتوج فريق ألفا روميو بلقب بطولة العالم لفورمولا-1 في أول موسمين في 1950 و1951 ، وبعدها زودت عدة فرق بالمحركات قبل أن تنسحب من عالم فورمولا-1 في 1985 .

وقال سيرجيو ماركيوني الرئيس التنفيذي لمجموعة فيات كرايسلر "هذه الاتفاقية مع فريق ساوبر لفورمولا-1 تشكل خطوة هائلة في طريق إعادة تشكيل العلامة التجارية لألفا روميو ، العائدة إلى فورمولا-1 بعد غياب دام أكثر من 30 عاما."

وقال باسكال بيتشي رئيس فريق ساوبر "ألفا روميو يحمل تاريخا طويلا من النجاح في سباقات الجائزة الكبرى ، ونحن فخورون للغاية بأن هذه الشركة ذات الشهرة العالمية اختارت العمل معنا ، من أجل العودة إلى قمة منافسات السيارات."

ويتنافس فريق ساوبر في فورمولا-1 منذ عام 1993 ولكنه تعثر مؤخرا وقد أنهى الموسم المنقضي في المركز العاشر الأخير في الترتيب العام لفئة الصانعين.

فيديو قد يعجبك: