إعلان

محمية من الـ"RBG" والهجوم البيولوجي.. سيارة "بوتين" الخارقة: يقود منها حربا كاملة

07:42 م الثلاثاء 08 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

استقل الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين لأول مرة السيارة "كورتيج" الرئاسية الجديدة، وذلك خلال حفل تنصيبه رئيسًا للبلاد الذي أقيم بالعاصمة موسكو الاثنين، وشهده الملايين حول العالم.

وتعد السيارة الرئاسية الجديدة إحدى ثمار مشروع "كورتيج" لتصنيع السيارات الخاصة بالنخبة، والتي تم تسليم الدفعة الأولى منها لمصلحة الحرس الفدرالي أواخر عام 2017 الماضي.

كان دينيس مانتوروف، وزير الصناعة والتجارية الروسي كشف أن السيارة (كورتيج الرئاسية) تحتل الجانب الأكبر من المشروع، والتي تم إحلالها بالسيارة الرئاسية السابقة التي كانت من طراز مرسيدس ليموزين الألمانية.

وبحسب وكالة تاس للأنباء، فإن مرآب قصر "الكرملين" استقبل إلى جانب السيارة الرئاسية عدد من السيارات السيدان الأخرى، وكذا سيارات عائلية ومتعددة الاستخدامات، وجميعها تحمل شعار كورتيج.

وأشار الوزير الروسي إلى أن الصانع الروسي يتهيأ حاليًا لإطلاق سيارة رباعية الدفع الصغيرة المبنية على منصة "كورتيج" الموحدة بعدد 1000 سيارة. وهناك أيضا سيارة عائلية تنتمي إلى أسرة "كورتيج" وستباع في سوق السيارات الروسية.

وأضاف مانتوروف، أن إمكانيات مصنع "نامي" الذي تصنع داخله سيارات كورتيج يستطيع حاليًا إنتاج 300 سيارة سنويًا فقط، مضيفًا أن رفع معدل الإنتاج سيتوقف على مدى الإقبال بعد تدشينها رسميًا.

وعن المواصفات الأساسية لمقصورة السيارة الرئاسية، فهي مزودة بشاشة كبيرة في لوحة المفاتيح بالإضافة إلى منظومة ملتيميديا متطورة، وديكورات المقصورة مستمدة بشكل بعيد من سيارات مرسيدس S وE الحديثتين.

وتحتوي المقصورة على منظومة تحكم في التكييف، وتثبيت درجة حرارة الهواء بواسطة جهاز تحكم على هيئة قرصين دوارين يعملان كشاشتين، كما تم استخدام ألواح من أنواع ثمينة من الخشب في الديكور الداخلي على نطاق واسع.

أما قدرتها التأمينية، فقد تم تصميم السيارة لتكون مضادة للرصاص وحتى دانات الآر بي جي، كما أنها ستكون قادرة على صد الهجمات بالأسلحة البيولوجية، وسيتمكن الرئيس وهو بداخلها من إدارة كافة شئون الدولة وقيادة حرب كاملة.

فيديو قد يعجبك: