• تعرف على السيارة الكلاسيكية التي استقلها الأمير هاري في حفل زفافه.. صور

    11:27 ص الأحد 20 مايو 2018

    كتب - محمود أمين:

    شهدت المملكة المتحدة أمس السبت حفل زواج الممثلة الأمريكية السابقة ميجان ماركل من الأمير هاري شقيق الأمير ويليام دوق كمبريدج وحفيد الملكة إليزابيث الثانية ملكة انجلترا والوريث الخامس لعرش المملكة المتحدة.

    حضر حفل الزفاف الملكي الذي أقيم في مدينة ويندسور نحو 600 ضيف من مشاهير العالم، بالإضافة إلى 200 شخص دُعوا إلى حفل الاستقبال الذي أقامه الزوجان في المساء، ذلك فضلًا عن أكثر من 100 ألف زائر للمدينة تزامن حضورهم مع عقد مراسم الزفاف.

    وحرص الزوجان خلال الاحتفال على استقلال سيارة كلاسيكية خطفت الأنظار وسلطت العديد من وسائل الإعلام العالمية الضوء عليها، وهي سيارة جاجوار رودستر E-Type Zero المزودة بمحركًا كهربائيًا.

    وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن سيارة جاجوار رودستر الكلاسيكية موديل 1968،تم تعديلها وتحويلها إلى سيارة كهربائية صديقة للبيئة، وتكلف تعديلها قرابة 350 ألف جنيه استرليني، أي ما يعادل نحو (8.3 مليون جنيه مصري).

    وحملت السيارة الكلاسيكية لوحات معدنية بتاريخ زفاف الأمير هاري وميجان ماركل وهو "E190518".

    وتمتلك سيارة الزفاف الأميرية الكهربائية محركًا قويًا، حيث يمكنها التسارع من الثبات إلى 100 كيلومتر/س في أقل من 6 ثوان فقط، وتستطيع أن تصل إلى سرعة قصوى تتراوح بين 275 كيلومتر/س و320 كيلو متر/س بفضل المحرك الذي يستمد طاقته من بطاريات يمكن شحنها بالكامل في 7 ساعات.

    وتعتبر سيارة E-Type Zero واحدة من ثلاث سيارات كلاسيكية تعمل بالبطاريات من إنتاج جاجوار تم عرضها في ملتقى Tech Fest العام الماضي في لندن.

    وقال تيم هانيج، مدير التطوير في جاجوار لاند روفر كلاسيك :"لقد قمنا بتزويد سيارة E-type بالطاقة الكهربائية الجديدة في هيكلها الكلاسيكي ، مما يعني أنه يمكن إعادة تركيب المحرك التقليدي في أي وقت، لرجوعها إلى الحالة الأصلية التي صنعت بها.

    إعلان

    إعلان

    إعلان