بالصور.. سيارة بدون "عجلة قيادة ودواسات" من سمارت الألمانية

04:58 م الثلاثاء 06 مارس 2018

كتب - محمود أمين:

كشفت شركة "سمارت" لصناعة السيارات الصغيرة والمملوكة لمجموعة دايملر آي جي الألمانية، النقاب عن أحدث سياراتها الذكية وهي سمارت فيجين EQ ForTow، وذلك على هامش ملتقى برشلونة الدولي للهواتف الذكية والذي انتهت فعالياته منذ أيام.

وتمتاز سيارة سمارت الجديدة بحسب موقع "ذا درايف" المتخصص في عالم السيارات بعدد من المواصفات غير التقليدية أبرزها عدم احتوائها على العناصر الأساسية لقيادة أي سيارة وهي عجلة قيادة أو دواسات الوقود والفرامل.

يأتي ذلك بفضل تعزيز سيارة سمارت الجديدة بتكنولوجيا القيادة الذاتية الأكثر تطورًا في عالم السيارات، والتي يمكن للسيارة من خلالها اتخاذ كافة قرارات القيادة بشكل صحيح وفي الوقت المناسب.

وتستمد سمارت فيجين إي كيو فورتو قوتها من محرك كهربائي ببطارية سعتها 30 كيلوواط في الساعة وهو ما يسمح لها بقطع مسافة تصل إلى 300 كيلومتراً قبل الحاجة إلى إعادة الشحن مرة أخرى.

يذكر أن سيارة سمارت الجديدة ليست الأولى التي تستغني عن عجلة القيادة والدواسات، فقد سبقتها أودي Aicon الاختبارية التي ظهرت لأول مرة في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2017، وكذلك فولكس فاجن آي.دي فيجين التي من المقرر عرضها خلال فعاليات معرض جنيف 2018.

إعلان

إعلان

إعلان