s

بالصور والفيديو.. سيارة يابانية تصل لـ96 كيلو في الساعة بأقل من ثانيتين

01:15 م الثلاثاء 20 فبراير 2018

كتبت - نانسي الرويني:

قالت شركة "أسبارك وول" اليابانية الناشئة إنها انتهت من إنتاج أول سيارة شارع قانونية في العالم، قادرة على قطع 60 ميل (96 كم) في أقل من ثانيتين، ذلك وفقًا لما أوردته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأطلقت الشركة اليابانية السيارة الهايبر في معرض فرانكفورت للسيارات العام الماضي، وقال الصانع إنها مزودة بمحرك بقوة 430 حصانا و563 دورة من عزم الدوران، وتزن أقل من 860 كيلو جرام، وتنطلق من الثبات وحتى 96 كيلو في 1.921 ثانية.

ونشرت شركة "أسبارك وول"مقطع فيديو لا يصدق للسيارة، يوثق بلوغ سرعتها إلى 96 كم/س في ثانية و921 جزءًا من الثانية، لتكون بذلك أسرع من أي سيارة سباق في العالم.

ووفقًا لتصريحات مسئولين فإن الشركة تخطط لإنتاج 50 سيارة، وستقدر تكلفة الواحدة منها بـ3 ملايين جنية استرليني، أي قرابة (74 مليون جنيه مصري).

وبالرغم من توثيق التجربة بالفيديو، فقد أعرب البعض عن شكوكهم، خاصة أن الفيديو لا يظهر عداد السرعة، ولم يتضح الوقت المحدد الذي تم تسجيل خلاله هذا الفيديو.

وأشار متابعون إلى أن السيارة تحتوي على إطارات سباقات خفيفة، بدلا من إطارات السيارات القانونية، الأمر الذي ربما ساعد السيارة في الانطلاق بشكل أسرع.

إعلان

إعلان

إعلان