• احتفالًا بـ70 عامًا.. "بورش" تطرح سيارة كلاسيكية للبيع بـ144 مليون جنيه

    04:36 م الأربعاء 14 فبراير 2018

    كتب - محمود أمين:

    تحتفل شركة بورش الألمانية بمرور 70 عام علي إنشائها في مارس القادم، واحتفالاً بهذه المناسبة قررت شركة "جودينج & كومباني " للمزادات بيع ثلاث سيارات من طرازات مختلفة لبورش.

    وبحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية أن يقام المزاد في 9 مارس القادم بجزيرة اميليا التابعة لولاية فلوريدا الأمريكية .

    ويأتي في مقدمة السيارات الثلاث التي ستطرح في المزاد بورش 911 الكلاسيكية التي أنتجت عام 1974، والمتوقع أن تباع بسعر يصل إلي 6 مليون جنيه أسترليني، أي ما يعادل 144 مليون جنيه مصري .

    وأوضحت "ذا صن" أن السعر المتوقع لبيع السيارة سيحطم الرقم القياسي لأعلى سعر بيعت به سيارات "بورش" من قبل، بعد بيع سيارة بورش 911 GT1، العام الماضي بمبلغ 4 ملايين جنيه استرليني، أي ما يعادل 96 مليون جنيه مصري .

    وسيارة بورش المتوقع أن تكسر الرقم القياسي برغم مرور 44 عاماً على إنتاجها، تعد السيارة الأولى التي زودت بشاحن تربو، وبفضل محركها سعة 2.1 لتر وشاحنها التربو استطاعت أن تحقق المركز الثاني في سباق ليمان 24 عام 1974.

    وقامت بورش بتزويد السيارة بمنظومة كبح كبيرة لزيادة القوة الخلفية للسيارة، وتصميم خاص لجوانبها الخلفية لتستوعب عجلات السيارة العريضة.

    وبعد نجاحها كانت السيارة هي نقطة تحول للشركة الألمانية مع الشاحن التوربيني، التي استعانت به الشركة في تصنيع سيارات الطريق التي تباع للمستهلكين في العام التالي.

    وقال ديفيد جودينج، الرئيس التنفيذي لشركة "جودينج & كومباني" المشرفة على المزاد إن سيارة RSR2.1 تيربو هي جزء لا يتجزأ من ميراث رياضة السيارات في بورش، ويمكن رؤية نجاحها في النماذج المخصصة للطريق والسباقات التي انتجتها الشركة بعدها ".

    ومن المتوقع أن تباع أيضاً سيارة بورشه 934 موديل 1976، في نفس المزاد بمبلغ مليون جنيه استرليني، أي ما يعادل (24 مليون جنيه مصري)، وسيارة بورش 962C موديل 1990 بمليون و 400 ألف جنيه استرليني، أي ما يعادل (33 مليون و600 ألف جنيه مصري).

    إعلان

    إعلان

    إعلان