s

بالصور.. كيا تكشف عن سيارة جديدة تتعرف على هوية السائق

03:30 م الأربعاء 24 يناير 2018

كتبت - رغدة عاطف:

أعلنت شركة كيا الكورية لصناعة وتطوير السيارات، عن سيارتها الاختبارية "نيرو إي. في" التي تعتمد على نظام الدفع الكهربائي، وذلك خلال معرض لاس فيجاس للإلكترونيات الاستهلاكية الأخير.

وبحسب ما أوردت صحيفة العرب اللندنية في تقرير عن السيارة، فإن "كيا نيرو إي في" الجديدة تمتلك تصميمًا متطورًا يعتمد في الأساس على السيارة الإنتاجية الهجينة كيا نيرو.

وحصلت سيارة "نيرو إي. في" على ملامح مستقبلية للغاية تضمنت واجهة أمامية دون شباك أمامي، كونها سيارة كهربائية لا تحتاج إلى فتحات لتهوية المحرك.

وأشارت الصحيفة إلى أن السيارة تم تزويدها بغطاء أمامي يحتوي على انحناءات حادة توفر ديناميكية هوائية ومصابيح أمامية بتصميم مستقبلي وصادم أمامي مميز للغاية.

وأكدت الشركة أن سيارتها الجديدة تعتمد على محرك كهربائي بقوة 150 كيلووات/204 حصان، تتولى تغذيته بالتيار اللازم لعمله ببطارية ليثيوم أيون تصل بالسيارة إلى مدى السير 400 كلم قبل إعادة شحنها من جديد.

وتابعت الشركة: "تعتمد أيضًا على باقة من أحدث التقنيات فقد تم استبدال شبكة المبرد بمساحة حوار بالرسوم المتحركة عبر مصابيح "إل.إي.دي".

وأضافت الشركة في بيانها: "علاوة على هذا تعتمد السيارة الكهربائية على كاميرا للتعرف على المارة وراكبي الدراجات وتحذيرهم من السيارة الكهربائية الهادئة القادمة".

وتستخدم شركة كيا في المقصورة الداخلية للسيارة نظام التعرف على الوجه والصوت لتحديد هوية قائد السيارة وبرمجة نظام الملتيميديا.

إعلان

إعلان

إعلان