جولة مصورة داخل أروقة "أوتوماك فورميلا" للسيارات 2017 في يومه الأول

04:26 م الأربعاء 20 سبتمبر 2017

كتب - أيمن صبري:

تصوير - نادر نبيل:

انطلقت اليوم الأربعاء، فعاليات النسخة الرابعة والعشرين من معرض "أوتوماك فورميلا" للسيارات مصر 2017، والمقام بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر ويستمر حتى 23 من سبتمبر الجاري.

وكانت اللجنة المنظمة للمعرض اتخذت قرارًا في فبراير الماضي بتأجيل موعده ليقام في سبتمبر بدلًا من مارس، ذلك على خلفية إحجام العديد من شركات السيارات عن المشاركة لأسباب تتعلق بحالة الركود التي يعاني منها السوق المصري.

ويشارك في الفعاليات أكثر من 20 شركة لصناعة وتوزيع السيارات في مصر والشرق الأوسط، يأتي في مقدمتهم مرسيدس وبي إم دبليو وجيب وفيات وتويوتا وسوزوكي ونيسان وهيونداي وغيرهم من العارضين.

في الوقت ذاته أعلنت نحو 21 علامة تجارية أخرى تعمل في السوق المصري عزوفها عن المشاركة، ومنها أوبل وشيفرولية وفولكس فاجن وسكودا وأودي وكيا وفورد وجاجوار وميتسوبيشي ورينو ولاندروفر وهوندا وسيتروين وسانج يونج وفولفو وسوزوكي ومازدا وشيري ومازيراتي وسيات وبريليانس.

يذكر أن "أوتوماك فورميلا" يعد التجمع الأكبر في عالم السيارات بالمنطقة العربية وشمال أفريقيا، وقد بدأت دورته الأولى في عام 1995، وتوالت فعالياته سنويًا دون توقف منذ ذلك الحين.

اقرأ أيضًا:

بالصور.. أول "سيارة كهربائية" بمصر حاضرة في "أوتوماك فورميلا"

لأول مرة في مصر.. موديلان جديدان من "ألفا روميو" بمعرض أوتوماك فورميلا

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان