بالصور.. إحدى سيارات الملك فاروق للبيع بـ50 ألف جنيه استرليني

01:57 م الخميس 13 يوليو 2017

كتب - أيمن صبري:

في مستهل الشهر الحالي أعلن موقع "Carandclassic" البريطاني لتسويق السيارات الكلاسيكية عن عرض جديد لبيع سيارة أوستن A90 موديل 1950 تعود ملكيتها إلى فاروق الأول ملك مصر والسودان (من عام 1936 وحتى 1952).

وأكد الموقع البريطاني أن السيارة بحالة جيدة، حيث أن طلائها الفضي بقي على حاله منذ كانت السيارة داخل مرآب سرايا الملك باستثناء بعض الرتوش التي أضافها مالكها ما بعد الملك فاروق ويدعى ديفيد ويلكنز، فرش السيارة الأزرق الداخلي أيضًا على حاله، كما تحتفظ السيارة إلى الآن بلوحاتها المصرية القديمة.

وأشار الموقع إلى أن السعر التقديري للسيارة التي تعتبر من بين الأكثر شهرة في أوساط محبي اقتناء السيارات الكلاسيكية القديمة يناهز الـ49.950 جنيه استرليني، أي ما يعادل نحو مليون و155 ألف جنيه مصري.

وكانت سيارة أوستن A90 قد شاركت منذ أيام في عرض للسيارات الكلاسيكية بإحدى دور المزادات الشهيرة في "قصر بلنهيم" في بريطانيا، ذلك رفقة العديد من السيارات الأخرى، أبرزها بوجاتي Type 37 موديل 1926 وبنتلي MK6 موديل 1947.

يذكر أن الملك الراحل فاروق الأول عرف عنه ولعه الشديد بالسيارات، وبحسب المؤرخين فإن مرآبه الخاص كان يتسع لأكثر من مائتي سيارة، أبرزهم تلك التي أهداها له الزعيم النازي أدولف هتلر هدية عند زواجه وكانت من طراز مرسيدس 540K.

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان

;