إعلان

تعرف على.. أهم التجهيزات الإضافية للسيارات الكابريو

11:31 ص الثلاثاء 13 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

تعتبر موديلات الكابريو من أكثر أنواع السيارات، التي تجتذب الشباب ومحبي المغامرة. ولتتناسب السيارة مع قيادة تعانق نسمات الطريق في كل لحظة تحاول شركات السيارات جعل ظروف القيادة ملائمة بقدر الإمكان.

وفيما يلي إطلالة على أبرز التجهيزات الإضافية لموديلات الكابريو:

تدفئة المقاعد

وهي التجهيزة المفضلة في أي سيارة كابريو بكل ما تعنيه الكلمة؛ لأنه كلما كان الظهر دافئا، قل الضرر الناتج عن البرودة القادمة من الأمام، لذا يصعب وجود سيارة كابريو بداية من فيات 500 إلى رولز رويس Dawn لا تشتمل على وظيفة تدفئة المقاعد.

تبريد المقاعد

تعمل هذه الوظيفة في الأيام الحارة على ضخ الهواء البارد إلى الظهر لتبخير العرق.

حارف الريح

يقوم بإبطاء تيار الهواء، الذي يصطدم بالزجاج الأمامي أثناء القيادة مكونا دوامة على المقاعد الخلفية، ثم يتجه الهواء البارد إلى الرقبة. لذا فإنه عادة ما يتم تركيب حارف الريح خلف المقاعد الأمامية، والذي يتكون في الغالب من شبكة في إطار معدني يتم نصبها على المقعد الخلفي.

تجهيزة آيركاب

اخترعتها شركة مرسيدس وطبقتها في جميع موديلاتها المكشوفة تقريبا، وهي عبارة عن اسبويلر قابل للخلع على حافة الزجاج الأمامي يعمل على توجيه الهواء بعيدا عن المقصورة المفتوحة.

سقف تارجا

يعد الهيكل المثالي لعشاق القيادة المكشوفة؛ لأنه كسقف صلب قابل للخفض مع عناصر زجاجية كبيرة تجمع بين التصميم المغلق والأمان لسيارات الكوبيه، والمظهر الجذاب لموديلات الرودستر.

تدفئة مؤخرة الرقبة

قامت شركة مرسيدس قبل حوالي عشر سنوات بطرح نظام تدفئة في مساند الرأس، ويتاح هذا النظام الآن للعديد من السيارات المكشوفة وموديلات الرودستر في جميع العلامات التجارية تقريبا؛ حيث يكون حول رقبة الركاب ورؤوسهم ما يشبه وشاح من الهواء الدافئ.

التحكم في السقف القماشي عن بعد

تتيح هذه الوظيفة لقائد السيارة إمكانية تصريف السخونة من السيارة بشكل أسرع.

جلود الكابريو

يوفر الجلد الخاص إمكانية جلوس الركاب في السيارة المكشوفة في أشعة الشمس دون آلام؛ حيث يتم تزويد هذه الجلود بما يسمى أصباغ باردة، لعكس الأشعة فوق البنفسجية بشكل أفضل، والعمل على الحد من ارتفاع درجة الحرارة وتصل في الألوان الداكنة بنسبة تصل إلى 20 درجة.

طقس الكابريو

منذ إدراج شركات السيارات مثل بي إم دبليو وأودي ومرسيدس لأنظمة الملتيميديا على شبكة الإنترنت وتحديثها في الوقت الحقيقي، تمكن قائد السيارات الكابريو من معرفة أحوال الطقس على طول الطريق أو البحث عن الوجهات بعد ذلك.

ميكروفون الحزام

يتوافر ميكروفون الحزام حاليا في سيارات أودي A5 أو R8، ويوفر للسائق إمكانية إجراء المكالمات الهاتفية أثناء القيادة بدون تشويش، وهنا لم تقم الشركات المطورة بتركيب ميكروفون تجهيزة التحدث الحر في المرآة الداخلية كما هو الشائع، وإنما تم دمجه على شكل زر انضغاطي في حزام الأمان.

ميقاتي ALWAYS-OPEN

تعد هذه الميزة للتسلية في السيارة؛ حيث تقوم الإلكترونيات في سيارة ميني المكشوفة على سبيل المثال باحتساب الساعات، التي قام قائد السيارة بفتح سقف السيارة بها ومشاركتها عند الرغبة مع الأصدقاء على شبكات التواصل الاجتماعي.

فيديو قد يعجبك: