إعلان

ماكلارين تكشف عن الصاروخ الجديد S 720 - صور

03:25 م الجمعة 12 مايو 2017

لندن - (د ب ا)

بعد سبع سنوات من عودة شركة "ماكلارين" البريطانية للسيارات الفارهة إلى إنتاج السيارات، كشفت الشركة عن سيارتها الجديدة "S 720".

تعمل هذه السيارة الرياضية بمحرك شحن توربيني مزدوج سعة 4 لترات ويحتوي على 8 صمامات بقوة 710 أحصنة. كما تعمل بنظام الجر الخلفي من خلال صندوق تروس يعطي 7 سرعات.

ويرتبط شكل النورس المجنح للسيارة "S 720" بوضوح بشخصية سيارات "ماكلارين"، حيث تقول الشركة إنها صممت السيارة الجديدة بإلهام من سمكة القرش الأبيض الضخمة.

وتصف الشركة البريطانية سيارتها الجديدة بأنها "ماكينة مطاردة جميلة الشكل وحشية القوة".

وتحل السيارة "720 S" محل السيارة "650 S" بعد تعزيز قدراتها بصورة غير مسبوقة. ويمكن للسيارة الانطلاق من الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 9ر2 ثانية، ويمكن أن تصل سرعتها إلى 341 كيلومترا في الساعة. وهذه السرعة القصوى مسموح بها فقط في ألمانيا حيث لا تخضع الطرق السريعة فيها أي حد اقصى للسرعة.

ومن الخصائص الأخرى التي تم نقلها من السيارة "650 S" ما يمكن تسميته "دكتور جيكل ومستر هايد" والتي تسمح للسائق بتغيير خصائص سيارته من خلال مفتاح. كما تم تزويدها بنظام معلومات بشاشة تعمل باللمس على لوحة العدادات.

ومن المنتظر طرح نسخة كوبيه من هذه السيارة في وقت لاحق من العام الحالي، في حين سيتم طرح النسخة ذات السقف المفتوح عام 2018.

وتستهدف "ماكلارين" ان تكون سيارتها الجديدة رياضية وعملية في الوقت نفسه، وهو ما يعني ضرورة سهولة الركوب والنزول منها. لذلك فإن فتح الباب أصبح اكثر اتساعا وأصبحت العتبات أقل سمكا.

ويمكن أن يتوقع المشترون دفع حوالي 285 ألف دولار للحصول على الفئة الأساسية من السيارة "720 S" وقد تلقت الشركة طلبات لشراء 1400 سيارة بالفعل من هذا الطراز وهو ما يزيد عن الطاقة الإنتاجية للمصنع طوال العام الحالي وبالتالي فإنه سيكون على العديد من العملاء انتظار فترة أطول للحصول على السيارة.

فيديو قد يعجبك: