إعلان

قبل ثورة يوليو.. من يقود "سيارة حمراء" يقاد للسجن!

10:45 ص الإثنين 25 يوليو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

شهدت الدولة المصرية في النصف الأول من القرن العشرين العديد من الأحداث والمتناقضات التي وصلت إلى حد الشذوذ الفكري والخروج عن السياق المجتمعي السليم، خاصة في حقبة حكم الملك فاروق الأول.

فقد حظيت مصر في الفترة من عام 1936 وحتى عام 1952 بالعديد من القرارات والقوانين الغريبة التي كان يصدرها البلاط الملكي بناءً على رغبة أو توجيه من الملك فاروق أو أحمد حسنين باشا مستشاره ووالده الروحي.

ومن بين القرارات التي اتخذت في هذه الفترة من التاريخ المصري، منع أي مواطن مصري أو وافد أجنبي يعيش على أرض مصر من امتلاك سيارة لونها أحمر، حيث اقتصر هذا اللون على سيارات الملك فاروق.

اقرأ أيضًا:

رد ''حلمي'' على صور سيارات ''رمضان''

أمريكا تحذر سائقي السيارات من ''بوكيمون'' عبر لافتات الطرق.. صور

ورغم أن المنشغلين في البحث ودراسة تاريخ مصر ما قبل تحولها إلى الجمهورية استوقفهم هذا القرار الغريب، إلا أن أحدًا لم يعرف السبب الحقيقي لمنع امتلاك السيارات الحمراء، ولكن الكثير منهم أحال هذا القرار ليستقر إلى جانب العديد من الأفعال الغريبة التي كانت تصدر عن قصر الحاكم.

جدير بالذكر أن الملك فاروق الأول الذي ولد في الحادي عشر من فبراير العام 1920 وتوفي في الثامن عشر من مارس عام 1965، عرف عنه حبه الشديد للسيارات لدرجة أنه امتلك وحده ما يقارب 200 سيارة.

الفيديو المرفق رصد فيه القائمون على برنامج دوس بنزين في إحدى حلقاته "سيارة حمراء" كانت ملكًا للملك فاروق

فيديو قد يعجبك: