إعلان

بالصور.. جولة داخل طائرة "الرئيس المحتمل" للولايات المتحدة

11:21 ص الإثنين 13 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية للولايات المتحدة الأمريكية، واحتدام المنافسة بين المرشحين على المقعد الرئاسي، تحاول وسائل الإعلام في أنحاء العالم أن تلقي الضوء على كافة مناحي حياة الرئيس المحتمل لأكبر قوة اقتصادية وعسكرية في العالم.

وفي هذا الإطار قرر موقع "Business Insider" أن يسلط مصباحه على بعضٍ مما يمتلكه دونالد ترامب المرشح الأكثر جدلاً في هذه الانتخابات، فعلى خلاف كل الرؤساء السابقين للولايات المتحدة الذين تخصص لهم الطائرة الرئاسية بعد التنصيب وتقلد الحكم.

فإن المرشح الرئاسي المحتمل دونالد ترامب إذا ما نجح في الصراع الدامي الذي يجري مع هيلاري كلينتون مرشحة الحزب الديمقراطي، فإنه سيدخل البيت الأبيض ومعه طائرته الـ"بوينج 757-200".

رجل الأعمال الأمريكي دونالد ترامب يمتلك هذه الطائرة منذ العام 2011، وقد كانت في الأساس ملكًا لخطوط ستيرلينج الجوية، قبل أن تصير ملكًا لخطوط "TAESA" المكسيكية، وفي عام 1995 اشتراها بول ألين مؤسس شركة مايكروسوفت، وظلت ملكه إلى أن اشتراها ترامب.

ولم تكن هذه أول طائرة يمتلكها ترامب، فقد امتلك قبل ذلك طائرة بوينج من طراز 727، وقد شيدت هذه الطائرة في عام 1969، ولكنه استعاض عنها بطائرته الحالية المزودة بمحركين نفاثين من طراز رولز رويس RB211.

وتتسع الطائرة في الأحوال الاعتيادية إذا ما كانت ملكًا لإحدى شركات الطيران التجارية لنحو 239 راكبًا، ولكن في حالة ترامب فقد تم إعادة تنظيمها بإضافة بعض اللمسات وإزالة أشياء أخرى، لتستوعب في الأخير 43 راكبًا.

وكأي رجل محب للحياة والرفاهية ويمتلك ثروة طائلة، فإن الطائرة مزودة بالعديد من وسائل المتعة والراحة والبزخ، فالمرحاض الرئيس بهذه الطائرة جميع تجهيزاته مطلية بذهب 24 قيراط، كما أن باقي التجهيزات الأساسية في الطائرة مطلية أيضًا بالذهب وصولاً إلى أحزمة الأمان.

اقرأ أيضًا:

بالصور.. مشاهير تعدوا مرحلة اقتناء السيارات إلى امتلاك الطائرات

بالصور.. أفخم 10 طائرات خاصة في العالم.. الوليد بن طلال يمتلك أغلاها

''بوليس'' باللغة العربية على سيارات الشرطة الكندية تثير ضجة

بعد ارتفاع الأسعار.. المصريون يتجهون لشراء هذه السيارات

مطارات المستقبل اصبحت تشبه حاملات الطائرات

10 مشاهير نجوا بأعجوبة من حوادث طيران قاتلة

أوباما وهاريسون فورد ضمن قائمة لمشاهير نجوا من حوادث طائرات

فيديو قد يعجبك: