إعلان

ساينز ولوكلير يتفوقان على فيرستابن في تجربتي سباق فورمولا-1 الفرنسي

11:01 ص السبت 23 يوليه 2022

فورمولا-1

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

واصل فريق فيراري تقديم عروضه القوية، أمس الجمعة، حيث هيمن سائقاه كارلوس ساينز وتشارلز لوكلير على التجربتين الحرتين الأولى والثانية، لسباق الجائزة الكبرى الفرنسي المقرر إقامته بعد غد الأحد ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، وذلك بعد أن تفوقا على ماكس فيرستابن، متصدر فئة السائقين.

وتصدر ساينز التجربة الحرة الثانية محققا أفضل زمن للفة على مضمار باول ريتشارد البالغ طوله 5842 كيلومترا، حيث سجل دقيقة و527ر32 ثانية.

وجاء لوكلير في المركز الثاني بفارق 1ر0 ثانية.

وفاز فريق فيراري بآخر سباقين، حيث فاز ساينز في بريطانيا، وفاز لوكلير في النمسا، ليوقفا سلسلة انتصارات ريد بول الذي وصلت إلى ست سباقات متتالية عن طريق فيرستابن وسيرخيو بيريز.

ولكن ساينز سوف يُفرض عليه عقوبة التراجع عشرة مراكز في السباق الذي يقام بعد غد بعدما حصل على إلكترونيات تحكم جديدة ليتخطى الحد المسموح به.

وربما يتراجع أكثر إذا قرر فيراري إجراء تعديلات إضافية، وذلك بعدما انتهت آماله في أن يفوز فيراري بأول مركزين في سباق النمسا قبل أسبوعين، حيث اشتعلت النار في سيارته إثر مشكلة في المحرك.

وتصدر لوكلير التجربة الحرة الأولى متفوقا على فيرستابن وساسينز.

ويتصدر فيرستابن فئة السائقين بفارق 38 نقطة أمام لوكلير بعد مرور 11 سباقا من أصل 22، وذلك بعد فوزه بستة سباقات حتى الآن.

ولكن فيراري استطاع العودة للمنافسة، كما يأمل فريق مرسيدس أن يقترب أكثر من الفريقين الأوائل بعدما أضاف تحديثا جديدا.

واحتل جورج راسل ، سائق فريق مرسيدس، المركز الرابع في التجربتين، فيما جاء لويس هاميلتون، بطل العالم سبع مرات، في المركز الخامس في التجربة الحرة الثانية.

ولم يتسابق البريطاني لويس هاميلتون، بطل العالم سبع مرات، في التجربة الحرة الأولى، حيث شارك السائق البديل الهولندي نيك دي فريس، واحتل المركز التاسع، و يتعين على كل فريق أن يسمح لسائق شاب وخبرته قليلة أن يشارك في تجربتين خلال الموسم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان