إعلان

هل تنخفض أسعار السيارات 30% خلال أسابيع؟ "خبراء يجيبون"

01:08 م الإثنين 25 مارس 2024

تراجع أسعار السيارات - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

يعيش سوق السيارات المصري حالة من الحراك في أعقاب تحرير سعر النقد الأجنبي والتخلص من السوق السوداء، إذ أعلن عدد من وكلاء العلامات التجارية عن تخفيض الأسعار الرسمية بقيم وصلت إلى 500 ألف جنيه.

ومع استقرار سعر الدولار وتوفره بالبنوك، توقع أمير هلالي، رئيس شعبة المستوردين بشعبة السيارات أن تتراجع أسعار السيارات 1600 سي سي بنسبة 22%، والسيارات أعلى من 2000 سي سي بنسبة 14%، أما السيارات الكهربائية بنسبة 25%.

ونصح رئيس شعبة المستوردين، بتأجيل قرار شراء السيارات في مصر خلال الفترة الحالية، بعد 3 أشهر من الوقت الحالي لحين استقرار الأسعار بسوق السيارات.

من جانبه توقع المهندس رأفت مسروجة، الرئيس الشرفي لمجس معلومات السيارت أميك، انخفاض ملحوظ بأسعار السيارات خلال أسابيع، موضحًا أن التسعير الخاطئ الذي انتهجه وكلاء هو ما تسبب في الزيادات الجنونية التي شهدها السوق مؤخرًا.

وقال مسروجة إن المعادلة السعرية الحالية تقول إن السيارة يجب أن ينخفض سعرها في حدود 30% من السعر الحالي، وبالتالي فإن العميل عليه الانتظار حتى تتحقق هذه المعادلة.

بدوره أكد أشرف شرباص، نائب رئيس شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن نسب تراجع أسعار السيارات الجديدة بمصر تحدد بناءًا على سعر العملة الأجنبية، وفي حال تراجعت العملة ستتراجع أسعار السيارات على الفور.

وأضاف شرباص في تصريح لـ"مصراوي" أنه على الرغم من تراجع أسعار العملة الأجنبية مقارنة بما كانت عليه في السوق الموازية، إلا أن الدولار الجمركي ارتفع سعره أيضًا بنسبة من 50 إلى 60% وهو ما يعني زيادة إضافية بسعر التكلفة.

ونفى شرباص تحديد سعر الدولار بـ100 جنيه للسيارات قبل التعويم، مؤكدًا أن أعلى تسعير حددته شركات السيارات بالسوق كان 70 جنيها وهو أقصى سعر وصل له الدولار بالسوق الموازيه.

وأشار شرباص إلى أن الانخفاضات الأخيرة التي يشهدها السوق من قبل شركات السيارات جاءت بسبب حالة الركود الكبيرة التي يعاني منها سوق المصري مؤخرًا بالإضافة إلى تراجع سعر العملة الأجنبية.

ولفت نائب رئيس شعبة السيارات، إلى أن التسعير الحالي للسيارات بالسوق المصري بعد الانخفاضات الأخيرة جيد للغاية، وربما يكون أقل من سعر تكلفة الاستيراد.

اقرأ أيضًا:

كانوا بيسعروا الدولار بـ100 جنيه.. خبير يكشف سبب انخفاض أسعار السيارات

دولة عربية تستحوذ على علامة ماكلارين البريطانية للسيارات الخارقة

تراجع أكثر من نصف مليون جنيه بأسعار سيارات أوبل في مصر

تراجع أسعار السيارات السيارات الجديدة عالم السيارات سعر الدولار

فيديو قد يعجبك: