إعلان

ألمانيا: 10.5% من السيارات المرخصة حديثا في يناير كهربائية

11:59 ص الثلاثاء 06 فبراير 2024

السيارات الكهربائية - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

أعلن المكتب الاتحادي للمركبات في ألمانيا أمس الاثنين، أن عدد السيارات المرخصة حديثا في يناير الماضي وصل إلى أكثر من 213ألف سيارة.

وأوضح المكتب أن نسبة السيارات الكهربائية الخالصة بين هذه السيارات كانت منخفضة نسبيا إذ بلغت 5ر10%، وكانت نسبة هذه السيارات بلغت 4ر18% في مجمل عام 2023. وذكر المكتب أن 7ر70% من السيارات المسجلة حديثا كانت مستخدمة لأغراض تجارية.

في الواقع، كان من المقرر أن يستمر منح الحكومة الألمانية مكافأة لشراء السيارات الكهربائية الجديدة تصل إلى 4500 يورو حتى نهاية عام 2023. ب

الإضافة إلى ذلك كان من المقرر منح المصنعين مكافأة مماثلة تصل إلى نصف قيمة المكافأة الحكومية، أي ما يصل إلى 2250 يورو.

وكان من المقرر تخفيض هذه المكافأة الحكومية بحلول يناير 2024 إلى 3 آلاف يورو، على أن تنتهي في نهاية عام 2024. غير أنه نظرا لأن الحكومة الألمانية اضطرت إلى تصحيح الميزانية الاتحادية(بعد حكم المحكمة الدستورية الاتحادية الخاص بالميزانية)، فقد تم إلغاء الدعم بشكل مفاجئ وكامل بالفعل في ديسمبر الماضي.

بعد ذلك أعلنت العديد من شركات تصنيع السيارات أنها ستتحمل تكاليف المكافآت بشكل ذاتي.

ومن الصعب مقارنة أرقام السجلات الجديدة لشهر يناير من العام الحالي بنفس الشهر من عام 2023، لأن تخفيض الدعم للسيارات الكهربائية وإلغاء دعم السيارات الهجين في تلك الفترة من مطلع العام الماضي أثر بقوة على مبيعات السيارات.

وقام العديد من المستهلكين بتبكير شراء سياراتهم، مما أدى إلى ارتفاع كبير في عدد السجلات الجديدة في نوفمبر ديسمبر 2022 ،وإلى تقليل عددها على غير المعتاد مع بداية عام 2023.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان