إعلان

بفارق 225 ألف جنيه.. تشتري سوزوكي سويفت أم ميتسوبيشي ميراج

01:00 م الإثنين 19 فبراير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

تتشابه كل من سوزوكي سويفت وميتسوبيشي ميراج الجديدتين إلى حد كبير على صعيد المواصفات الفنية، كما أن كلاهما كان يقدم بأسعار متقاربة حتى فترة قريبة، ولكن الزيادات الجنونية التي شهدتها جميع السيارات بمصر جعلت الفارق بين السيارات يتسع.

وبات الفارق بين سوزوكي سويفت وميتسوبيشي ميراج خلال الشهر الجاري 225.100 جنيه لصالح السيارة اليابانية؛ ويرصد التقرير التالي مقارنة تفصيلية بينهما من حيث الأسعار ومواصفات

أداء محرك السيارتين

زودت ميتسوبيشي ميراج بمحرك 3 سلندر سعة 1200 سي سي بسحب طبيعي للهواء للانطلاق بقوة 77 حصان وعزم 100 نيوتن.متر عند 4000 دورة/الدقيقة بجانب ناقل حركة أوتوماتيك CVT.

بينما تعمل سويفت عبر محرك 4 سلندر سعة 1200 سي سي بقوة 82 حصان وعزم 113 نيوتن.متر مع ناقل حركة 5 سرعات AGS.

الأمان والسلامة بسويفت وميراج

تضمنت تجهيزات الأمان القياسية المشتركة بين ميراج وسويفت وسادتين هوائيتين للسائق والراكب الأمامي وأنظمة ABS وEBD وESP للتحكم الإلكتروني في الثبات بينما تزيد ميراج بوجود كاميرا خلفية ودعم للتوازن أثناء صعود المرتفعات HSA ومراقبة ضغط الإطارات TPMS.

تأتي فئات سوزوكي سويفت الأعلى بحساسات ركن خلفية مع كاميرا.

التجهيزات بسويفت وميراج

قدمت ميراج عبر فئة واحدة تضمنت تجهيزات إضاءة هالوجين أمامية وخلفية وجنوط قياس 15 بوصة وشاشة وسطية قياس 7 بوصة تدعم أبل كاربلاي وأندرويد أوتو وبلوتوث ما يرتبط بنظام صوتي من سماعتين مع عجلة قيادة مكسوة بالجلد وفرش قماشي للمقاعد وتحكم يدوي في التكييف.

بينما حصلت سويفت قياسياً على إضاءة خلفية LED وتكييف أوتوماتيك وبلوتوث مع إمكانية اختيار سقف بلون مختلف كتجهيز إضافي، بالإضافة لمفتاح ذكي وتشغيل لمحرك عبر الزر وضم كهربائي للمرايا الجانبية بينما زادت الفئة الثانية بوجود شاشة وسطية قياس 7 بوصة تدعم أبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

الأسعار سوزوكي سويفت وميتسوبيشي ميراج

تبدأ أسعار سوزوكي سويفت الرسمية حالياً من 704.900 جنيه للفئة الأولى، و724.900 جنيه للفئة الثانية، و 744.900 جنيه للفئة الثالثة، و764.900 جنيه للفئة الأعلى تجهيزًا

تقدم ميتسوبيشي ميراج الهاتشباك موديل 2024 بفئة واحدة سعرها الرسمي 930 ألف جنيه.

اقرأ أيضًا:

لو معاك 4 مليون جنيه.. 3 سيارات زيرو في مصر يمكنك شراؤها

ارتفاع أسعار 60 سيارة خلال 18 يومًا.. ماذا يحدث بسوق السيارات؟

أسعار جديدة لزيوت كاسترول بمصر ..قائمة رسمية

فيديو قد يعجبك: