إعلان

مبادرة سيارات المصريين بالخارج تنتهي خلال أيام

04:15 م السبت 13 يناير 2024

سيارات المصريين بالخارج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود امين:

كشفت وزير المالية، عن موعد انتهاء المرحلة الثانية من مبادرة تيسير استيراد السيارات للمصريين بالخارج.

وقالت المالية أن المبادرة تنتهي رسمياً في 30 يناير الجاري، بعد تفعيلها لمدة 3 أشهر بنهاية أكتوبر 2023 الماضي.

وأكدت المالية في إعلانها عن موعد انتهاء المبادرة عن أن المرحلة الثانية شهدت إقبال كبير تضاعف 3 أضعاف عدد المسجلين في أول شهرين من المرحلة الأولى.

جدير بالذكر يجوز للمصريين المقيمين بالخارج، اختيار أى سيارة واستبدالها فى أى وقت خلال 5 سنوات، إذ يستمر العمل فى تقييم السيارات وتحديد المبالغ المستحقة الواجب تحويلها طوال الخمس سنوات.

ويتم تلقي طلبات التسجيل بالمبادرة من خلال التطبيق الإلكتروني الخاص بها، بفتح حساب إلكتروني على المنصة الرقمية، وتسجيل البيانات ورفع المستندات.

بعدها يتم إخطار المتقدمين بالرسوم المستحقة تلقائيًا، يتم تلقي استفسارات المصريين بالخارج الراغبين في الاستفادة من المبادرة والإجابة عليها بشكل فوري من خلال الخط الساخن الدولي المخصص للمبادرة 15460.

وخصصت الجمارك لجنة دائمة بالمنافذ الجمركية المختصة لتذليل أي عقبات، ومضاعفة الموظفين المختصين للعمل على مدار الساعة بما في ذلك الإجازات والعطلات الرسمية، على نحو يضمن سرعة إجراءات الإفراج الجمركي.

أيضاً التيسيرات المقررة للمصريين المقيمين بالخارج تسري على الاستيراد من المناطق الحرة داخل مصر، وتخضع لنفس الإجراءات المقررة لاستيراد سيارة من الخارج.

وتوفر المنصة الإلكترونية إمكانية اختيار إحدى المناطق الحرة داخل مصر كجهة وارد على أن يتم تحويل المبلغ النقدي المستحق لقيمة السيارة بحساب البائع من الخارج بالعملة الأجنبية.

فيديو قد يعجبك: