إعلان

لهذا السبب.. شركات السيارات الألمانية تحذر من فقدان مكانتها بالعالم

02:26 م الثلاثاء 05 سبتمبر 2023

صناعة السيارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ميونخ - (د ب أ):

استبعدت رئيسة اتحاد شركات صناعة السيارات الألمانية "في دي ايه"، هيلديجارد مولر، إمكانية استمرار ألمانيا كمقر لصناعة السيارات على المدى البعيد.

وفي مقابلة مشتركة أجرتها معها وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) ومع رئيسة مايكروسوفت ألمانيا ماريان يانيك، قالت مولر إن الشركات الألمانية لن تفقد السباق على المستقبل " لكن المقر الألماني سيفقده بالفعل ما لم يجر إصلاحات كبيرة".

وقبل بدء معرض ميونخ الدولي للسيارات والنقل، شكت مولر من أمور من بينها الإفراط في اللوائح التنظيمية والبطء الزائد عن الحد في القرارات السياسية وفقدان الإطار القانوني للقضايا المستقبلية مثل ملف الذكاء الاصطناعي.

وتابعت مولر محذرة من أن النقطة الرئيسية تتمثل في "فقدان ألمانيا كمقر صناعي قدرتها على المنافسة على الصعيد الدولي بشكل كبير بسبب هيكل التكلفة"، مشيرة إلى أن تكاليف الطاقة وصلت إلى الذروة، وقالت إن قطاع السيارات يرى أن من الضروري تخصيص سعر كهرباء مدعوم لقطاع الصناعة لفترة محدودة.

وأوضحت مولر أن الهدف من ذلك هو منع رحيل صناعات مهمة مثل تكنولوجيا البطاريات وتكنولوجيا أشباه الموصلات أو حتى عدم توطنها في ألمانيا. ونقلت عن شركات التوريد المتوسطة القول إن "موضوع أسعار الطاقة أصبح ساما بالنسبة لنا"، وأضافت أن الاستثمارات في ألمانيا لم يتم رفعها " بل ذهبت إلى الخارج الأوروبي أو الولايات المتحدة".

من جانبها، قالت يانيك إن مايكروسوفت تتوقع في العامين أو الأعوام الثلاثة المقبلة تسارع وتيرة الرقمنة في قطاع السيارات على نحو ملحوظ " لم نشهده في الـ40 عاما الأخيرة".

اقرأ أيضًا:

خلال 48 ساعة سوزوكي تستعد إلى تقديم سيارة جديدة في مصر.. تعرف عليها

سيارة كهربائية «زيرو» لجيلي في مصر بـ556 ألف جنيه.. ضمان يصل 8 سنوات

"تويوتا كامري" في مصر.. تعرف على أسعارها ومواصفاتها بـ2023

بصورة البطاقة وبدون حظر بيع| اشتري هيونداي توسان الجديدة بمقدم 310 آلاف جنيه

فيديو قد يعجبك: