إعلان

ما مدى سرعة شحن السيارات الكهربائية؟

09:53 ص الثلاثاء 19 سبتمبر 2023

السيارات الكهربائية - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين- د ب أ :

لم تعد هناك مخاوف بشأن مدى سير السيارات الكهربائية، والتي أصبحت تقطع مسافات طويلة بشحنة واحدة للبطارية، ومع ذلك قد يحتاج المرء إلى إعادة شحن البطارية أثناء السير، وفي هذه الحالة يتعين على قائد السيارة التوجه إلى محطات الشحن السريع؛ حيث يتم شحن السيارات الكهربائية بسرعات متفاوتة.

وعند البحث عن السيارات الكهربائية المرغوبة نصحت مجلة السيارات "أوتو شتراسن فيركير" الألمانية بمقارنة قدرة الشحن بين السيارات المختلفة، وخاصة عند الرغبة في قطع مسافات طويلة، وما يصحب ذلك من الحاجة إلى إعادة شحن البطارية أثناء السير.

وعادة ما تقوم الشركات المنتجة للسيارات الكهربائية بذكر الحد الأقصى لقدرة الشحن أو مدة الشحن فقط، ويعني ذلك في أغلب الأحيان أنه لا يمكن معرفة عدد الكيلومترات، التي يمكن إعادة شحن السيارة الكهربائية بها في الساعة.

قدرة الشحن المتوسطة

ولمعرفة قيمة المقارنة الجيدة فإن المستهلك يحتاج إلى قدرة الشحن المتوسطة، والتي يمكن الحصول عليها بحسب المجلة الألمانية عن طريق طرح الثلث من الحد الأقصى لقدرة الشحن.

ونظرا لأنه لا يمكن الوصول إلى الحد الأقصى لقدرة الشحن عندما تكون البطارية فارغة الشحنة، فإن هذه القدرة تقل وتتحقق بنسبة صغيرة فقط عند شحن البطارية بنسبة 80%، ويرجع سبب ذلك إلى نظام إدارة البطارية، والذي يهدف إلى الحفاظ عليها.

ويمكن توضيح ذلك من خلال المثال التالي: فعند شحن السيارة الكهربائية بقدرة 180 كيلووات، فإن قدرة الشحن المتوسطة ستكون 120 كيلووات، أي ثلثي الحد الأقصى لقدرة الشحن.

وبعد ذلك، يتم تقسيم قدرة الشحن المتوسطة على الاستهلاك، فإذا كانت السيارة الكهربائية تستهلك 20 كيلووات ساعة لكل 100 كلم، فإنه يمكن إعادة شحن السيارة من الناحية الحسابية خلال ساعة لقطع مسافة تبلغ 600 كلم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان