إعلان

رينو تويزي الصغيرة بين الأكثر مبيعًا بفئتها في مصر.. تعرف على أسعارها

02:41 م الأربعاء 13 ديسمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

تمكنت السيارة رينو تويزي "Renault Twizy" الكهربائية الصغيرة، من حصد المركز الثاني بقائمة السيارات Car-A الأكثر مبيعًا خلال الفترة من يناير وحتى نهاية أكتوبر الماضي.

حققت السيارة الفرنسية "Renault Twizy" من حصد المركز الثاني مستحوذة على 8.3% من إجمالي مبيعات فئة قطاع سيارات الركوب الصغيرة التي بلغت 144 وحدة.

ونجحت الشركة الفرنسية عبر وكيلها المحلي بحسب بيانات "أميك" في تسويق 12 سيارة من السيارة الكهربائية تويزي الصغيرة، ذلك في الفترة من يناير وحتى نهاية أكتوبر الماضي.

تتوفر السيارة الكهربائية رينو تويزي "Renault Twizy" محليًا بفئة واحدة سعرها لدى موزعين بالسوق 720 ألف جنيه.

ويرصد التقرير التالي مواصفات "Renault Twizy" التفصيلية بالسوق المصري:

السيارة مزودة بمحرك كهربائي بقوة 17 حصان وعزم دوران 57 نيوتن متر، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيك أحادي السرعة، بينما تصل سرعتها القصوى إلى 80 كم/س، وتستطيع أن تقطع مسافة 100 كيلو مترًا قبل الحاجة لإعادة الشحن، والتي تستغرق زمن 3 ساعات ونصف.

تأتي سيارة رينو الكهربائية الصغيرة بأبعاد طول 2.3 متر فقط، وعرض 1.19 متر، وارتفاع 1.46 متر ويبلغ وزنها نحو 450 كجم.

تتميز تويزي بتصميم خارجي يتكون من 3 ألوان، ويأتي الجزء السفلي بلون أسود ثابت، بينما يمكن اختيار الجزء العلوي من بين 6 تشكيلات هم: لون أساسي برتقالي مع جوانب بيضاء، لون أساسي برتقالي مع جوانب برتقالية، لون أساسي أسود مع جوانب برتقالية، لون أساسي أسود مع جوانب زرقاء، لون أساسي أزرق مع جوانب سوداء، لون أساسي أبيض مع جوانب زرقاء.

زودت Twizy الكهربائية بإضاءة نهارية، وعجلات مقاس 13 بوصة، فرامل ديسك في الأمام والخلف، وسعة الشنطة 31 لتر، واحتوت مقصورتها الصغيرة على عداد للبطارية، شاشة لعرض السرعة، بلوتوث مع سماعات، مخارج كهرباء، فيما تتسع لجلوس السائق في المقدمة مع مقعد آخر في الخلف.

حصلت Twizy على باقة من تجهيزات الأمان والسلامة وفى مقدمتها؛ وسادة هواء للسائق، حزام أمان أمامي "رباعي النقاط"، حزام أمان خلفي "ثلاثي النقاط"، مانع تشغيل المحرك للحماية من السرقة.

وتأتي السيارة الكهربائية Twizy محلياً بضمان سنتين أو 50 ألف كم أيهما أقرب، والبطارية مع ضمان 3 سنوات أو 50 ألف كم أيهما أقرب.

اقرأ أيضًا:

أرخص سيارة مستوردة بالسوق المصري.. لا تتجاوز 430 ألف جنيه

نظام MSC .. يعزز أمان قيادة الدراجات النارية

أوبل تطلق نسخة كهربائية من سياراتها Astra الكومبي.. أسعار ومواصفات

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان