إعلان

الشراء بالرقم القومي| مزاد لبيع سيارات مستعملة بثلاث محافظات (التفاصيل)

03:48 م الأحد 05 نوفمبر 2023

جلسة مزاد سيارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

أعلنت الهيئة العامة للخدمات الحكومية التابعة لوزارة المالية، عن موعد وتفاصيل مزاد لبيع سيارات تابعة لجهات حكومية بمحافظات الإسكندرية والبحيرة ومرسى مطروح.

وتعقد جلسة المزاد بحسب الإدارة المركزية للمبيعات، المشرف على بيع مستهلك ومهمل الجهات الحكومية والمتروك والمصادر بالجمارك، يوم 20 نوفمبر الجاري في تمام الساعة 12 ظهرًا، بقاعة نادي الجيزة الرياضي بشارع البحر الأعظم أسفل كوبرى عباس بالجيزة.

ومن المقرر أن يشهد المزاد طرح عددًا من سيارات البيك أب والفان والملاكي وسيارات النقل والأتوبيسات والميكروباصات، بالإضافة إلى عدد من الدراجات النارية ثنائية الإطارات.

وتضم قائمة اللوطات المعروضة للبيع بالمزاد ماركات "سوزوكي - شاهين - بيدفورد - إنترناشيونال - فيات - شيفرولية - فانتوم - نصر - هيونداي - بيجو - سي زد - ميتسوبيشي - نيسان - إيشر - كيا - جاك - تويوتا - جاوا - إيسوزو - ميتسوبيشي) وغيرها.

تباع كراسة الشروط للراغبين في الاشتراك بالمزاد بمقر الهيئة العامة للخدمات الحكومة الكائن في "7 شارع الدكتور محمد حامد فهمي- حي الدقي بمحافظة الجيزة"، نظير مبلغ مالي قدره 400 جنيه ومدرج بها عنوان المعاينة الخاصة بالسيارات المطروحة في المزاد.

وتشترط الخدمات الحكومية على الراغبين في المشاركة بالمزاد استيفاء الآتي:

أولاً: شراء كراسة الشروط، علمًا بأن قيمتها لا ترد في حال عدم الحصول على أي من المعروض بالمزاد.

ثانيًا: سداد قيمة المبلغ التأميني وقدره 10 آلاف جنيه "تسترد في حال لم يحالف المشترك بالمزاد شراء إحدى السيارات المطروحة للبيع".

ثالثًا: المشاركون بصفة هيئات أو شركات، يجب تقديم البطاقة الضريبية أو السجل التجاري للجنة المشرفة على المزاد، أما المشاركون بشكل فردي يكتفى بتقديم بطاقة الرقم القومي وتكون سارية.

رابعًا: تسديد 30% من قيمة اللوطات في نفس اليوم، على أن يتم تسديد الـ70% المتبقية في موعد أقصاه خمسة عشر يومًا من تاريخ انعقاد المزاد. ويتم سداد مقدم الثمن نقدًا بخزينة الهيئة أو بشيك مصرفي مقبول الدفع، وسداد باقي المبلغ خلال 15 يومًا من اليوم التالي لرسو المزاد عليه.

يتم البيع وفقا لأحكام القانون رقم 182 لسنة 2018 بشأن تنظيم التعاقدات التى تبرمها الجهات العامة ولائحته التنفيذية الصادرة بالقرار 692 لسنة 2019 وطبقا للترتيب الوارد بكراسة الشروط وشراء كراسة المزاد شرط لدخول المزاد ويباع كل لوط على حده وبدون عموله.

وأوضحت الهئية أن الترخيص لمن يرسو عليه المزاد، يتم طبقا لقانون المرور رقم 121 لسنه 2008 ويحصل على كتاب من مرور الميناء الذي تم عليه المزاد وكتاب آخر من الإدارة العامة لجمارك السيارات ويتوجه به للمرور محل إقامته للترخيص.

جميع السيارات المباعة بصفة لا ترخص يتم طمس رقم الشـاسيه تحت إشراف الجهة ولجنة التسليم ويتم عمل محضر بذلك ويوقع عليه مندوب الجهة والمشترى ولا يجوز إستخراج أية بيانات عن السياره بعد البيع جميع السيارات بالجمارك ( حوادث – محروقه ) يتم تكهينا وتخريدها طبقا للشروط الجمركيه ويتم توقيع لجان الجمارك على ذلك.

اقرأ أيضًا:

بعد الزيادات الجنونية.. تعرف على أرخص سيارة لـ "BMW" في مصر

كانت تباع في 2020 بـ 236 ألف جنيه.. إلي أين وصلت أسعار شيري تيجو 3 في 2023؟

لا تشتريها ولو مجانًا.. سيارات مستعملة تجنب شراءها بسبب مشاكلها

فيديو قد يعجبك: