إعلان

Voyager X2.. سيارة كهربائية طائرة يمكنها التحليق لمدة 35 دقيقة متواصلة (فيديو)

05:35 م الخميس 30 نوفمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

كشفت شركة XPeng Motors الصينية خلال مشاركتها بمعرض China International Supply Chain Expo المقام في الصين حاليًا، عن سيارتها الكهربائية الطائرة Voyager X2 الجديدة.

النموذج الكهربائي من XPeng الصينية مجهزة بمقعدين للركاب وتدعم الإقلاع والهبوط بشكل عمودي وتتسع لحمولة تصل إلى 560 كجم، كما يمكنها التحليق لارتفاع يبلغ نحو 1 كلم فوق سطح الأرض، والطيران بسرعة 130 كلم/سا، وبطارياتها تمكنها من البقاء في الهواء لمدة 35 دقيقة.

بدأت XPeng Motors أعمالها في عام 2014 في مجال تصنيع السيارات الكهربائية، وتوسعت الشركة ليتم إدراجها في بورصة نيويورك للأوراق المالية NYSE في عام 2020.

يقام معرض China International Supply Chain Expo (CISCE) لأول مرة في الصين في الفترة ما بين 28 نوفمبر الجاري و2 ديسمبر المقبل، وتشارك فيه 515 شركة صينية وعالمية، وتنقسم مساحاته لعرض أشياء مختلفة مرتبطة بالتكنولوجيا، والتقنيات الصديقة للبيئة، والطاقة، والزراعة وأنماط الحياة الصحية.

ويضم المعرض أجنحة لشركات من عدة دول، مثل الولايات المتحدة الأمريكية واليابان وبريطانيا وألمانيا وفيتنام وتايلاند والبرازيل وأستراليا وسنغافورة وكوريا الجنوبية والمجر وتركيا وغيرها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان