إعلان

تسلا "براءة".. قصة اتهام شركات السيارات الأمريكية بقتل وإصابة 5 أفراد

01:41 م الخميس 02 نوفمبر 2023

تسلا تشعل الاحتجاجات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

هونج كونج - (د ب أ):

قضت محكمة صينية مؤخرًا بحسب وسائل إعلامية، بعدم تسبب إحدى سيارات تسلا الأمريكية، في وفاة شخصين وإصابة ثلاثة آخرين إثر حادث مروري وقع في عام 2022.

وكانت تسلا الأمريكية رفعت دعوى قضائية ضد أحد المؤثرين بمواقع التواصل الاجتماعي، على خلفية زعمه أن الحادث الذي وقع في (نوفمبر 2022) كان نتيجة لعيب في طراز "واي" من السيارة.

ووفقا لتقرير أصدره موقع شنجهاي سيكيوريتيز نيوز نقلا عن وثيقة قضائية، استبعد معهد تحقيقات الطب الشرعي احتمالية أن يكون الحادث قد وقع نتيجة لعيب في نظام المقود أو المكابح.

وبحسب ما نقلته وكالة بلومبرج للأنباء عن التقرير، أمرت المحكمة المؤثر الذي لديه حساب على تطبيق دوين –وهو النسخة الصينية من تيك توك- بإصدار اعتذار علني حساب الشركة، ودفع تعويض قدره 30 ألف يوان (4.100 دولار) لتسلا لإلحاق الضرر بسمعتها.

ويأتي الحكم الصيني بعدما فازت تسلا في أول محاكمة أمام هيئة محلفين بشأن حادث مميت في كاليفورنيا الذي ربما كان سيشمل استخدام نظام الطيار الآلي وهو نظام مساعدة السائق في تسلا.

وبرأت هيئة محلفين من 12 فردا شركة تسلا المصنعة للسيارات الكهربائية من ارتكاب مخالفات، كما برأت التقنية التي تعد جزءا أساسيا من جهود إيلون ماسك لإحراز قصب السبق في مجال السيارات الكهربائية.

اقرأ أيضًا:

لا تشتريها ولو مجانًا.. سيارات مستعملة تجنب شراءها بسبب مشاكلها

"النهاردة قبل بكرة".. تجار السيارات توجه نصيحة لمن يريد الشراء

5 سيارات جديدة هي الأرخص في مصر.. تعرف على أسعارها

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان