إعلان

نصائح ذهبية لشراء سيارة كهربائية

11:26 ص الجمعة 06 أكتوبر 2023

السيارات الكهربائية - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين (د ب أ)

أورد موقع السيارات "ماين أوتو.دي" الألماني أنه ينبغي عند شراء سيارة كهربائية مراعاة بعض النقاط المهمة؛ نظرا لأن السيارة المخصصة لتنقلات المدن تختلف كثيرا عن السيارة المخصصة للرحلات الطويلة.

مدى السير

وأوضح الخبراء الألمان أن مدى السير، الذي ستوفره البطارية، يعتبر أهم العوامل، التي تحدد شراء سيارة كهربائية؛ فالمسافات الطويلة تحتاج إلى بطاريات ذات سعة كبيرة لتوفر المدى المطلوب، وعلى العكس من ذلك تعد البطاريات ذات السعة الصغيرة كافية للتنقلات داخل المدن أو المسافات القصيرة.

ويراعى هنا عند احتساب قيم مدى السير المقدمة من الشركة المنتجة مدى الاختلاف بين ما تحققه السيارة على أرض الواقع والمدى المنصوص عليه، وذلك بسبب بعض الظروف كالسير على طرق مختلفة وظروف بيئية غير مواتية والحِمل.

بروتوكول الشحن

تعتبر السيارات الكهربائية في مهد انتشارها، لذا فإن بعض الدول قد اعتمدت بروتوكولات شحن لم تعتمدها أخرى، فضلا عن أن بعض الأماكن لم تنتشر بها البنية التحتية الخاصة بالشحن. لذا يوصى بمعرفة تقنية وبروتوكول الشحن، الذي ستدعمه السيارة والمنطقة، التي سيتم شحنها فيها.

وبعد التأكد من دعم السيارة وتقنية الشحن بها لبروتوكول الشحن الخاص بالدولة يراعى مدى توفر نقاط الشحن في النطاق القريب والمرآب الخاص على سبيل المثال.

البطارية

تعتبر البطارية من أهم أجزاء السيارة الكهربائية، والتي تُظهر حساسية خاصة لظروف الطقس كالبرد الشديد أو الحر الشديد. لذا يفضل شراء السيارة الكهربائية المصممة لكل منطقة بظروفها الخاصة وطقسها؛ فالبطاريات المصممة للمنطقة العربية على سبيل المثال تختلف في الكثير عن تلك المصممة لمناطق باردة مثل شمال أوروبا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان