إعلان

تويوتا تكشف عن سيارتها FT-3e الكروس أوفر الكهربائية

12:00 م الخميس 26 أكتوبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طوكيو - (د ب أ):

كشفت شركة تويوتا موتور كورب أكبر منتج سيارات في اليابان عن النموذج الاختباري لسيارة كهربائية جديدة في فئة الكروس أوفر باسم تويوتا FT-3e ذات التصميم العملي والتي تشترك في الكثير من المكونات مع السيارات الكهربائية الرياضية لكنها تختلف تماما عن السيارة الأشد إثارة إف.تي-إس إي.

في الوقت نفسه تبنت الشركة التي تعرض النموذج الاختباري للسيارة في معرض النقل الياباني الذي بدأت فاعلياته اليوم، تصميما تقدميا في النموذج الاختباري منذ قررت جعله سيارة كهربائية من الجيل الجديد، على الرغم من استمرار الغموض المحيط بمواصفاتها الفنية.

ويعتمد التصميم على استخدام الزوايا الحادة مع أشرطة الإضاءة العريضة مع أجنحة متحركة على السقف لتشبه السيارة الكهربائية من عائلة بي.زد التي تعتزم شركة تويوتا إنتاجها اعتبارا من عام 2030.

في الوقت نفسه تم تركيب شاشات خارجية على الأبواب تعطي السائق والركاب معلومات عن درجة الحرارة الداخلية وجودة الهواء ومستوى شحن البطارية.

في الوقت نفسه توجد 4 مربعات مدمجة في الدعامتين بي - سي وتحتوي المربعات على وحدات استشعار للتعرف على بصمات أصابع صاحب السيارة. وسيلاحظ القراء من ذوي البصر الحاد وجود فتحة شحن البطارية على المربع الأيسر وليس على ماص التصادم الأمامي كما هو الحال في السيارة بي.زد4 إكس.

كما تعرض تويوتا خلال المعرض تقنيات ذكية حديثة مثل نظام أريني الذي سيتم تثبيته بشكل أساسي في السيارات الكهربائية، في إطار سعيها لتعزيز تنافسية سياراتها الكهربائية مع سيارات شركتي تسلا الأمريكية و بي واي دي الصينية.

ويهدف النظام أريني إلى تحسين راحة السيارة باستخدام معلومات مثل بيانات القيادة. على سبيل المثال، سيتمكن المستخدمون من تبديل تجربة القيادة بناءً على ظروف الطريق وتفضيلات المستخدم.

فيديو قد يعجبك: