إعلان

ارتفاع مبيعات رينو خلال الربع الثالث من العام 2023

11:21 ص الخميس 19 أكتوبر 2023

رينو - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس - ( د ب أ ):

أعلنت شركة صناعة السيارات الفرنسية رينو اليوم الخميس، ارتفاع مبيعاتها خلال الربع الثالث من العام الحالي بنسبة 6ر7% سنويا مع استمرار الطلب القوي على سياراتها الجديدة مثل أوسترال.

وذكرت الشركة أن إيراداتها خلال الربع الثالث بلغت 5ر10 مليار يورو (1ر11 مليار دولار) في حين كانت تقديرات المحللين الذين استطلعت وكالة بلومبرج للأنباء رأيهم تبلغ 8ر10 مليار يورو.

يأتي ذلك في الوقت الذي اقترب فيه الرئيس التنفيذي للشركة لوكا دي ميو من اتمام خطة فصل شركة السيارات الكهربائية وبرمجيات السيارات أمبير التابعة لمجموعة رينو والتي يستهدف طرحها في البورصة خلال النصف الأول من العام المقبل.

وتم بالفعل إرجاء الطرح العام الأولي للشركة مرة واحدة في ظل تراجع الطلب على سيارتها الكهربائية الرئيسية ميجان إي تك وقيام شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية المنافسة تسلا بتخفيضات كبيرة في أسعار سياراتها وتزايد المنافسة من جانب السيارات الكهربائية الصينية الرخيصة نسبيا.

في الوقت نفسه تراهن رينو على طرح 17 طرازا جديدا حتى نهاية 2025 لتعزيز حصتها السوقية ودعم حضورها في سوق السيارات الكهربائية.

وقالت رينو إن معدلات حجز سياراتها في أوروبا وهي سوقها الرئيسية جيدة، حيث لديها حجوزات تغطي إنتاجها لمدة شهرين ونصف مقبلة وذلك بحسب بيانات نهاية أيلول/سبتمبر الماضي. في الوقت نفسه تتزايد المؤشرات على ضعف سوق السيارات في أوروبا في ظل معاناة المستهلكين من ارتفاع معدل التضخم مما يضعف قوتهم الشرائية بشكل عام.

وفي الأسبوع الماضي أعلنت مجموعة فولكس فاجن الألمانية أكبر منتج سيارات في أوروبا انخفاض مبيعاتها من السيارات الكهربائية خلال الربع الثالث عن المستهدف، مما أجبرها على تسريح مؤقت لعدد من العمال وإلغاء فترات تشغيل للمصانع في ألمانيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان